مجلس النواب يستغيث بالمصريين في الكويت والسعودية: أبلغوا عن تجار العملة التخطي إلى المحتوى

مجلس النواب يستغيث بالمصريين في الكويت والسعودية: أبلغوا عن تجار العملة

مجلس النواب يستغيث بالمصريين في الكويت والسعودية: أبلغوا عن تجار العملة

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن مجلس النواب المصري خلال جلسته الأخيرة، أن أكثر من 215 نائب، تقدموا بطلب للحكومة والبرلمان وذلك لمطالبة المصريين الذين يعملون في الخارج بالتضامن مع بلادهم في أزمتها في أسعار الصرف للعملات الأجنبية سواء الدولار أو الدينار الكويتي او الريال السعودي بصفة خاصة، وذلك باعتبار أن كلا من السعودية والكويت من اكبر الدول المستضيفة للعمالة المصرية في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

كما طالب النواب السلطات الأمنية والمصرفية  فتح قنوات اتصال وخطوط هواتف ساخنة مع المصريين في الخارج ودعوتهم إلى الإبلاغ عن أفراد مافيا تجارة العملة التي تحارب الدولة في تحويلات المصريين في الخارج وشراء العملات منهم بأسعار كبيرة لإغرائهم على بيعها.

 

ويذكر أن أحد الأعضاء قد قدم دعوة للأنتباه من قبل البنك المركزى، وذلك لتصدي وملاحقة مافيا تجارة العملة ومحاولاتهم لافتعال رفع أسعار الريال السعودي خلال المرحلة المقبلة مع اقتراب سفر ضيوف الرحمن حجاج البيت الحرام هذا العام بعد ان بدت بوضوح تحول الاتجار في العملة السعودية استغلالا لحاجة الحجاج الى الريال قبل سفرهم مستغلين حاجتهم الى أموال إضافية لمواجهة متطلباتهم.

 

ودعا النواب الحكومة إلى أن تقدم خطة عاجلة الى البرلمان في جلسات الأسبوع المقبل تكشف فيه النقاب عن أزمة زيادة أسعار الريال حتى بلغت التوقعات ان يصل إلى 2 جنيه و75 قرشا أو 3 جنيهات خاصة، ان المافيا تتلاعب بإطلاق الشائعات بارتفاع أسعاره في سوق الصرف السعودي.

 

ويذكر أيضا أن البنك المركزي  قد أصدر قرارا بإيقاف 10 شركات صرافة جديدة عن العمل لمدة عام كامل بعد ثبوت تلاعبها بسوق الصرف والمضاربة على العملات الأجنبية مما شكل ضررا على الاستقرار الاقتصادي للبلاد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *