التخطي إلى المحتوى

السجن ١٠ سنوات لسعودي شارك بالقتال مع جماعات مسلحة في سوريا

السجن ١٠ سنوات لسعودي شارك بالقتال مع جماعات مسلحة في سوريا

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم الإثنين حكم ابتدائي، يقضي بثبوت إدانة مواطن سعودي، وذلك لإتهامه بالسفر إلى سوريا وذلك للمشاركة في عمليات القتال، وذلك دون إذن ولي الأمر.

 

وأوضح أحد المصادر الأمنية أن المواطن السعودي قد وجهت إليه تهمة الانضمام لجماعة مسلحة والإقامته معهم ومشاركتهم في القتال، بالاضافة الى ثبوت علاقة قوية بينه وبين ذوي التوجهات المنحرفة ، كما ثبت ضده أيضا استلامه لمبلغ مالي قدره مائتان وثلاثة آلاف ومائتا يورو من أحد الأشخاص، وذلك بقصد إيصاله خارج المملكة وذلك ما يعد تمويل للإرهاب.

 

وبعد ثبوت تلك التهم ضده قد قررت المحكمة الجزائية خلال جلستها الحكم على المتهم السعودي بالسجن ولمدة 10 سنوات، وذلك من تاريخ إيقافة على ذمة القضية، وأوضحت المحكمة أن منها سنتين ونصف لإتهامه من قبل من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية ، وسنتين ونصف أخرى ومصادرة المبلغ المضبوط بحوزته، وغير ذبك من التعم الأخرى التي وجهت إليه.

 

 

كما أشتمل قرار المحكمة أيضا مصادرة جهازي الجوال والحاسب الآلي المضبوطين لدى المدعى عليه والموصوفين في الدعوى، بالاضافة الى حذف الحساب الخاص به على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترته عقوبته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *