التحذير من موسم الثعابين السامة وعدم تطبيب الملدوغ بالإشاعات التخطي إلى المحتوى

التحذير من موسم الثعابين السامة وعدم تطبيب الملدوغ بالإشاعات

التحذير من موسم الثعابين السامة وعدم تطبيب الملدوغ بالإشاعات

وكالة اليوم الاخبارية – تشهد تلك الفترة ارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير للغاية، الأمر الذي يترتب علهي خروج بعض الحشرات من جحورها، مسببة الأذا للإنسان، منها الثعابين والعقارب، فمن شدة الحرارة تخرج وتظهر بشكل كبير في بعض الأماكن الخالية.

 

ولذلك فقد وجه المركز الوطني لإنتاج الأمصال واللقاحات بوزارة الحرس الوطني من الخروج المكثف للثعابين والعقارب في هذه الفترة من السنة، مطالبا بعدم الركون إلى الإشاعات في تطبيب الملدوغ.

 

كما حذر المركز المواطنين والمقيمين  ودعاهم لأخذ الحيطة لاجتناب حدوث عضات الثعابين ولدغات العقارب، وعدم اتباع الطرق التقليدية وغير العلمية في التعامل مع المصاب.

 

كما أكد المركز أيضا على ضرورة إحكام سد الأبواب ومداخل المنازل وبيوت المزارع والاستراحات لمنع دخول الثعابين والعقارب إلى المنازل ليلا أثناء النوم، حيث سجل المركز حدوث اللدغات المميتة في هذا الوقت.

 

ويذكر أيضا  أن هناك سبعة أنواع سامة من الثعابين تتواجد في المملكة وجميعها خطيرة وتهدد الحياة وتحدث أضرارا بعضها مستديمة، إلا أن الثعبان الأسود الصغير سمه خطير جدا وسريع المفعول ويحدث الوفاة خلال أقل من نصف ساعة، كما أن الصل الأسود سمه خطير جدا ويؤثر على الجهاز العصبي المركزي محدثًا شلل للتنفس ويقتل خلال أقل من ساعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *