قرارات جديدة يصدرها خادم الحرمين.. وتتعلق بالعمالة الوافدة التخطي إلى المحتوى

قرارات جديدة يصدرها خادم الحرمين.. وتتعلق بالعمالة الوافدة

قرارات جديدة يصدرها خادم الحرمين.. وتتعلق بالعمالة الوافدة

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن “الدكتور مفرج بن سعد الحقباني” وزير العمل والتنيمة الاجتماعية السعودية، عن تلك التوجيهات التي أشار بها خادم الحرمين الشريفين ” الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” والتي تتعلق بالعمالة الموجودة في المملكة ورواتبهم المؤخره عليهم.

 

مشيرا إلى أن قانون العمل في المملكة، قد أهتم بحفظ حقوق العاملين في منشآت القطاع الخاص، بالإضافة إلى  توفير علاقة جيدة بين العامل وصاحب العمل، ذلك بالإضافة إلى  الحفاظ على حقوقهم المالية وصرفها في مواعدها المتفق عليه من قبل صاحب العمل.

 

فقد أشتملت توجيهات خادم الحرمين على إلزام المنشآت بتحويل أجور العمالة لحسابات البنكية لهذه العمالة، وذلك ضمن برنامج حماية الأجور، وفي إطار النظام البنكي للمملكة، والعمل على تطبيق المخالفات المالية على المخالفين.

 

كما ألزم خادم الحرمين الشريفين وزارة العمل على إطلاق خدمة جديدة تحت مسمى “مستشارك العالمي” وذلك لكي يتمكن العامل وأصحاب العمل من الإستفادة من الأستشارة القانونية في مجال العمل، والتعرف على حيسيات الخلاف الذي قد يتواجد بني صاحب العمل والعامل وكيفية حله وعلاجه.

 

كما أضاف خادم الحرمين أن الوافد قد يتمكن من تجديد إقاماتها واستخراج تأشيرات الخروج النهائي مجانا وعلى حساب الدولة، ذلك على أن تتحمل الشركة لاحقا دفع هذه المبالغ.

 

كما أوجب على جهات العمل تأمين مكان للعيش مستمر للعمالة المتواجدة في الموقع العمل، بالإضافة إلى توفير مستلزماته الخاصة، وأيضا توفير الخدمات الصحية المجانية، وأكدت وزارة العمل على تطبيق توجيهات خادم الحرمين الشريفين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *