للأذكياء فقط .. كيف يتم إخراج الدجاجة من الزجاجة بكلمة واحدة ! التخطي إلى المحتوى

للأذكياء فقط .. كيف يتم إخراج الدجاجة من الزجاجة بكلمة واحدة !

للأذكياء فقط .. كيف يتم إخراج الدجاجة من الزجاجة بكلمة واحدة !
داجة

منوعات – يقول أحد المعلمين الأذكياء والذي تميز بالحكمة، أنه وخلال تدريسه في أحد المدارس قبل سنوات،  كان يحاضر في حصة  على طلابه طلبة الفصل أمام رجلان التوجيه لدى الوزارة، الذين حضروا لتقييمه.

 

فقاطعني أحد الطلاب قائلاً:”يا أستاذ .. ( اللغة العربية ) صعبة جداً ، وبدأ الطلاب خلفه يرددون نعم يا أستاذ إنها صعبة وكأنهم وقفوا ضدي بصف معارضة وبدؤا بالتشويش وإضاعة الوقت، قال المعلم سكت قليلاً ،ثم قلت لهم حسناً لا درس اليوم، وسأستبدل الدرس بلعبة !! فرح الطلبة، وتجهم الموجهان.

 

رسم على الصبورة زجاجة وبداخلها دجاجة، وقال من يستطيع أن يخرج هذه الدجاجة من الزجاجة؟ ، بشرط أن لا يكسر الزجاجة ولا يقتل الدجاجة!!

 

فحاولا الجميع مرارا وتكرارا على أن يوجدوا الحل ولكن فشلوا وبعد حالة صمت وذهول صرخ أحد الطلبة من آخر الفصل يائساً: يا أستاذ لا تخرج هذه الدجاجة إلا بكسر الزجاجة أو قتل الدجاجة، فقال المعلم: لا

 

تستطيع خرق الشروط، فقال الطالب متهكماً: إذن يا أستاذ قل لمن وضعها بداخل تلك الزجاجة أن يخرجها كما أدخلها.

 

 

ضحك الطلبة، ولكن لم تدم ضحكتهم طويلاً، فقد قطعها صوت المعلم وهو يقول: صحيح، صحيح، هذه هي الإجابة، من وضع

 

الدجاجة في الزجاجة هو وحده من يستطيع إخراجها، كذلك أنتم أصبحتم مستسلمين للكلام والمفهوم الذي برؤوسكم بأن اللغة العربية صعبة ومعقدة برغم أنني أشرح لكم مرارا وتكرارا.

دون مساعدة، كما وضعتموه بأنفسكم دون مساعدة

انتهت الحصة وقد أعجب الموجهان بالمدرس كثيراً، كما لاحظ المدرس تقدماً ملحوظاً لدى الطلبة في الحصص التي تلت تلك الحصة، بل وتقبلوا مادة اللغة العربية بشكل سهل ويسير.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *