التخطي إلى المحتوى

توطين مبيعات وكالات السيارت بنسبة 100 % بالعام 2017

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر مطلعة أن وزارة العمل أبلغت مسؤول بوزارة الإقتصادية عن عزمها ببدء توطين مبيعات وكلاء السيارات ومكاتب التجارية بنسبة 100%، وذلك بعد من النصف الأول من عام 2017.

 

حيث أشار المصدر إلى أن قطاع العمل بالسيارات وتأجيرها، وكل ما يخصها هو من أحد قطاعات التوطين التي لا بد سعودتها خلال الأيام المقبلة،  حيث يتم دراسة بعض قطاعات  الإتصالات ليجري دراستها لتوطينها أبرزها أسواق الذهب والخضراوات.

 

وسينضم لقرار التوطين 2228 مؤسسة تأجير، و77 وكالة للسيارات في السعودية و1733 معرضا للسيارات وفقا لبيانات حديثة أظهرتها سجلات وزارة التجارة والاستثمار ويمكن أن يتم تعديل الأعداد خلال فترة التطبيق.

 

أما فيما يخص نسبة التوطين في القطاع التجاري ” قطاع المركبات ” فأضاف المصدر أن النسبة ستكون بنسة 100%. وسيتم التركيز على الوكالات الكبرى التي توظف عددا كبيرا من غير السعوديين.

 

يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أصدرت في شهر آذار (مارس) من العام الجاري، قرارا بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات فقط، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *