الصندوق العقاري يدهس أصحاب الرواتب الضعيفة .. والمواطنون يكشفون التلاعب التخطي إلى المحتوى

الصندوق العقاري يدهس أصحاب الرواتب الضعيفة .. والمواطنون يكشفون التلاعب

الصندوق العقاري يدهس أصحاب الرواتب الضعيفة .. والمواطنون يكشفون التلاعب
الصندوق العقاري يدهس أصحاب الرواتب الضعيفة .. والمواطنون يكشفون التلاعب

وكالة اليوم الاخبارية ــ كشف الكثير من المواطنين المدرج أسمائهم في قائمة إنتظار الصندوق العقاري أن دفعات البنك العقاري لهم توقفت منذ رمضان الماضي، حيث قالوا أن الصندوق قام بوضع شروط ومنها مساحة العقار وحجم الراتب، حيث قام بتعقيد الأمور على كل من يريد أن يقوم ببناء عقار .

 

كما أوضح بعض المواطنين أن هناك تلاعب واضح في تواريخ الموافقات بنزول الدفعات الجديدة في شهر رمضان، وبعد ذلك تفاجئ المواطنين بحذف قوائم الإنتظار بعد أن أصبح الأمل مفقودا على وزير الإسكان .

 

الأسباب وراء معاناة المواطنين من الصندوق

توقف الصندوق عن إقراض المواطنين حيث كانت الدفعة الأخيرة في شهر رمضان الماضي، ووزارة الإسكان قامت بتوزيع الوحدات على مواطنين تقدموا قبل 5 سنوات، بينما باقي المتقدمين من أكثر من 11 عام لم يستلموا .

دفعات القرض العقاري توقفت لمدة زادت عن 14 شهر لأول مرة منذ تاريخ تأسيس الصندوق العقاري، حيث قال أحد الأفراد أن البنك يستقطب من رواتب المقترضين مباشرة ومع ذلك توقفت الدفعات دون مبرر واضح .

 

شروط صندوق التنمية الحالية

لابد أن يكون مسطح البناء 333 متر وأكثر، ويجب توفير مبلغ من المال في الحساب، وتحديد سقف للراتب لا يقل عنه، وإن كان متقاعدا براتب تقاعديا قليل يلغى طلبه ويحرم من القرض.

حيث أوضح المواطنين أن تلك الشروط لا تتوافق مع أصحاب الرواتب الضعيفة، ولذلك فأن أغلبهم يحرمون من القرض، ويطالبون الصندوق بالتخلي عن تلك الشروط وعودتها كالسابق .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *