الكشف عن التفاصيل والأهداف لرفع السعودية رسوم التأشيرات (الأسعار الجديدة) التخطي إلى المحتوى

الكشف عن التفاصيل والأهداف لرفع السعودية رسوم التأشيرات (الأسعار الجديدة)

الكشف عن التفاصيل والأهداف لرفع السعودية رسوم التأشيرات (الأسعار الجديدة)

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارتين المالية والاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية، عن سعيها لرفع المستوي الأقتصادي للمملكة، وجاء ذلك خلال الجلسة التي أنعقدت مساء أمس الأثنين، وجاءت لتشتمل عدة قرارات جديدة من ضمنها رفع رسوم التأشيرات والمخالفات المرورية.

 

وجاءت التفاصيل التي تشتمل على الرسوم الجديدة، بأن تشتمل رسوم تأشيرة الدخول المتعدد للمملكة لتصبح 8 ألاف ريال سعودي تلك التي تعد مدتها عامين، بينما أشتملت رسوم العام الواحد حوالي 5 ألاف ريال سعودي، ورسوم الستة أشهر تعد 3 ألاف ريال سعودي فقط.

 

كما شملت تلك القرارات أيضا تغير الرسوم لمن يدخل المملكة لأول مرة والتي تمثلت في ألفي ريال، على أن تتحمل المملكة تلك الرسوم لمن يدخلها لأداء مواسم الحج والعمرة.

 

كما أن القرارت تضمنت أيضا زيادة رسوم تأشيرات الخروج والعودة وذلك لتصبح 500 ريال ولمدة ثلاثة أشهر يتمكن فيها المسافر من السفر لعدة مرات، بينهما أشتملت على 200 ريال وذلك ليتم دفعها على كل شهر إضافي، وأخيرا رسوم 500 ريال خروج المتعدد لمدة ستة أشهر.

 

ولم يذكر حتى الأن حجم الأرباح التي من المتوقع تحقيقها من خلال تلك التغيرات لرسوم، ولكن يذكر أن هدف المملكة هو السعي لزيادة أيراداتها الإقتصادية وذلك بعيدا عن الإيرادات النفطية، تلك الخطوات التي تسعي اليها المملكة في خطوات مستقيمة لتحقيق هدفها المعلن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *