خطأ ترتكبونه في سيارتكم قد يقتلكم !! التخطي إلى المحتوى

خطأ ترتكبونه في سيارتكم قد يقتلكم !!

خطأ ترتكبونه في سيارتكم قد يقتلكم !!

وكالة اليوم الاخبارية – البعض منا قد يرتكب بعض الأمور أثناء قيادته لسيارته الخاصة، وقد يعتبرها أمور بسيطة لا تشكل خطر عليه، الأمر الذي لا يعد كذلك أبدا، فمن ضمن تلك الأمور تشغيل المكيف أثناء الصعود للسيارة وغلق نوافذها، فذلك يجعل الكثيرين منا يستريح للأمر إلا أنه يشكل خطورة على صحة الإنسان، وذلك بناء على تقرير طبى من خبراء متخصصين.

 

فقد أوضح مصدر طبي أن تشغيل المكيف يجعل البنزين المتواجد بالسيارة ينتشر بداخلها وبدون شعور من الإنسان، كما ان ذلك يجعله يتأثر على كرات الدم البيضاء، وما يترتب عليه من نتائج سلبيه على العظام والرئة والكبد، الأمر الذي قد ينتج عنه الإصابة بالسرطان في نهاية المطاف.

 

ويذكر أيضا أن مادة البنزين قد صنفت كمادة مسرطنة من قبل مركز الدولي للأبحاث السرطانية، الأمر الذي يشير إلى  خطورته على حياة الإنسان وصحته العامة.

 

كما أوضح أحد المختصين في مجال تصنيع السيارات، ان معدل البنزين يزددا بداخل السيارة أثناء تشغلها، خاصة عند تشغيل المكيف، مضيفا أن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر أيضا على أرتفاع معدل الوقود وذلك بنسبة قد تصل إلى  4000 ملغ، ولذلك فعند الصعود للسيارة يستنشق الإنسان نسبة من البنزين بشكل كبير.

 

ولذلك فمن ضمن النصائح المقدمة من الهيئة الطبية للحفاظ على صحة الإنسان، إلا يقوم الفرد بوضع سيارته في مكان مشمس كي لا تؤثر على مخعدل ارتفاع البنزين، بالإضافة إلى  التقليل من تشغيل المكيف بداخل السيارة، والإلتزام بفتح نوافذها أثناء القيادة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *