ضابط مرور : لا بد من زيادة عقوبة السجن بحق المخالفين والمفحطين التخطي إلى المحتوى

ضابط مرور : لا بد من زيادة عقوبة السجن بحق المخالفين والمفحطين

ضابط مرور : لا بد من زيادة عقوبة السجن بحق المخالفين والمفحطين
مرور

وكالة اليوم الاخبارية – قال العميد  محمد النجار ” مدير إدارة مرور مدينة تبوك اليوم الأربعاء في حديثه لاحدى الصحف الرسمية بالمملكة، أن قرار الأنظمة الجديد والتعديل على لوائح المخالفات الذي أقره مجلس الوزراء أول أمس الإثنين هو قرار جرئ ويصب في المصلحة العامة.

 

 

وأضاف النجار أن الأشخاص المستهتري والمفحطين ومتجاوزي قوانين المرور المنصوص عليها يعتبرون مجرمون بحق الإنسان لأنهم لا يدركون مدى خطوة ما يقومون به من سلوكيات قد تؤدي إلى هدر المزيز من الأرواح عن طريق التفحيط والسرعات الغير قانونية وغير ذلك.

 

وبين “النجار” أن من ضمن الأسباب التي كانت تجعل المفحطين يمارسون ذلك دون ردعهم بشكل كبير هي العقوبات والأنظمة السابقة التي تعتبر ليست بالقوية، موضحًا أنه كان يُكتفى بأخذ تعهد على الشاب، وبالأخص إذا كان صغير السن، وذلك وهو جزء من الروتين وليس حلا نهائيا لتلك الممارسات الخاطئة.

 

وأوضح النجار أن قيمة المخالفات التي كان يقرها المرور بحق المفحطين كانت لا تتجاوز ال15 يوما في السابق، بينما بهذا التعديل الجديد تضاعفت الفترة وهذا قرارا جيد للغاية لأن النسبة الأكبر للمفحطين الذين يتم القبض عليهم تتراوح أعمارهم من  ١٨ إلى ٢٠ سنة وهذا أمر ملفت للإنتباه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *