التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل : توضيح قيمة التأشيرات العادية والمنزلية

وكالة اليوم الاخبارية ــ أوضح المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية خالد أبا الخيل أن قيمة الرسوم التأشيرات الخاصة بالدخول لغرض العمل العادية والمنزلية وغيرها مما تسرى عليها أحكام نظام الإقامة لم تتأثر بقرار تعديل رسوم التأشيرات الذي أقره مجلس الوزراء في جلسته الماضية .

 

حيث أن قيمة الرسم بقيت كما هي في الماضي 2000 ريال سعودي، بينما أوضح أن رسم التأشيرة للخروج والعودة للفئات المشار إليها قد تغير 200 ريال لسفرة واحدة لمدة شهرين و 100 ريال إضافي عن كل شهر إضافي .

 

كما أوضح أن رسم تأشيرة الدخول لا يتم تحصيله ممن يكون دخوله وخروجه للمملكة بموجب تأشيرة دخول وعودة سارية المفعول .

 

وأكد المتحدث الرسمي أن تأشيرة الدخول المتعدد التي وردت ضمن قرار مجلس الوزراء تشمل تأشيرات الدخول للأغراض المختلفة كالسياحة والزيارة التجارية والزيارات العائلية، وقد حدد القرار مقدار رسم تلك التأشيرة بما يلي :

 

(3000) ثلاثة آلاف ريال إذا كانت مدتها ستة أشهر، و(5000) خمسة آلاف ريال إذا كانت مدتها سنة، و(8000) ثمانية آلاف ريال إذا كانت مدتها سنتين .

 

وتتيح هذه التأشيرة لحاملها الدخول للمملكة عدة مرات طوال مدة سريانها، أما الحد الأقصى لمدة بقائه في المملكة فإنه يتحدد وفقاً للأحكام والقواعد المنظمة لذلك بحسب الغرض الذي تم من أجله إصدار التأشيرة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *