تعديلات جديدة في رسوم التأشيرات الخاصة بالدخول للمملكة العربية السعودية التخطي إلى المحتوى

تعديلات جديدة في رسوم التأشيرات الخاصة بالدخول للمملكة العربية السعودية

تعديلات جديدة في رسوم التأشيرات الخاصة بالدخول للمملكة العربية السعودية

صرحت وكالة الأنباء الخاصة بالمملكة العربية السعودية أنه قد تم تعديل رسوم التأشيرات وسوف يتم تطبيقها في بداية العام الهجري القادم وذلك حسب ما جاء في تصريحات مجلس الوزراء برئاسة الأمير محمد بن نايف .

 

وأضاف  وزير الإعلام والثقافة عادل الطريفي انه ستصبح رسوم التأشيرات الجديدة للدخول للملكة العربية السعودية لمرة واحدة ألفي ريال،ولا يتم دفع تلك الرسوم في حالة القدوم لأول مرة للأراضي المقدسة لإتمام فريضة الحج أو العمرة وتتكلف الدولة بهذه الرسوم.

 

ولكن في حالة رسوم التأشيرات الدخول للمملكة مرات عديدة يرتفع سعر الرسوم إلى ثلاثة الآف ريال سعودي في حالة أن تكون مدة التأشيرة سته شهور فقط، وثماني الآف ريال للتأشيرة التي تكون مدتها سنتين.

 

وقد أضاف أيضا وزير الإعلام والثقافة السعودي “عادل بن زيد الطريفي” حسب البيان الصادر من مجلس الوزراء السعودي، انه سوف يتم فرض رسوم وقدرها مائتان ريال على تأشيرات الخروج والعودة للملكة العربية السعودية في فترة زمنية لا تتعدى الشهرين، وأضافه مائة ريال عن كل شهر آخر إضافي.

 

وقد استقبلت السعودية يوم الخميس الماضي أول قوافل حجاج بيت الحرام ،للاستعداد لتأدية مراسم الحج لهذا العام، وقد وعدت المملكة العربية السعودية بتوفير وسائل الراحلة لكل ضيوف بيت الله الحرام الوافدين إليه من كل مكان في العالم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *