السعودية تبدأ التطبيق الفعلي فى تحصيل ضريبة الدخل 10 % استقطاع ممن رواتبهم اكثر من 3000 ريال من بداية الشهر القادم التخطي إلى المحتوى

السعودية تبدأ التطبيق الفعلي فى تحصيل ضريبة الدخل 10 % استقطاع ممن رواتبهم اكثر من 3000 ريال من بداية الشهر القادم

السعودية تبدأ التطبيق الفعلي فى تحصيل ضريبة الدخل 10 % استقطاع ممن رواتبهم اكثر من 3000 ريال من بداية الشهر القادم

السعودية تؤكد الاخبار المنتشرة حولل فرض ضريبة بواقع 10 % ممن يزيد دخلهم عن 3000 ريال استقطاعا من الرواتب الشهرية علي ان يبدأ ذلك من الشهر القادم  .

 

ويتم تحصيل الضريبه المقرره عن طريق البنوك التي يتم تحويل الراوتب اليها من اجمالي مجموع الراوتب للشركات والمؤسسات الخاصة علي ان يتم الاستقطاع من راوتب المقيمين .

 

وأكد مصدر مسئول ان الضرائب المفروذة علي المقيمن ممن يزيد رواتبهم عن 3000 ريال بواقع 57 % من اجمالي عدد المقيمين داخل المملكة العربية السعودية بهدف زيادة موارد الدولة الغير نفطية .

 

 

وذكرت صحيفة “المدينة” السعودية أن الجهات المالية ممثلة في وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) والجهات الأخرى ذات العلاقة تقوم “بتنفيذ أول مشروع من نوعه في المملكة، يتمثل في التحقق من التحويلات المالية الخارجية ومقارنتها بالمداخيل، وذلك بهدف ضبط التحويلات بعد رصد قيام الآلاف من الوافدين بتحويلات مالية ضخمة تفوق مداخيلهم، إما نتيجة التستر أو أعمال أخرى قد تكون إجرامية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *