سعر الدولار اليوم 24-8-2016 وتصريحات صادمة من السيسي التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم 24-8-2016 وتصريحات صادمة من السيسي

سعر الدولار اليوم 24-8-2016  وتصريحات صادمة من السيسي

وكالة اليوم الاخبارية – في متابعات مستمرة لحالة الإقتصاد المصري والذي يمر هذه الأيام بحالة تدهور شديد للغاية مما دفع السيسي اليوم في خطاب تلفزيوني أثناء إفتتاح إحدى الشركات البتروكيماوية في الاسكندرية إلى قول العديد من التصريحات المفزعة للشعب المصري والتي قال أن سيقوم بعمل أشياء لم يجروء اي رئيس سابق بإتخاذ هذه القرارات من قبل.

وتحدث عن رفع سعر تذكرة المترو والتي صرح بأن الدعم عليها يكلف الحكومة أموالا لا تحتملها وأن السعر الحقيقي للتذكرة ليس بجنيه ولا إتنين بل أكثر من 10 جنيهات  .

 

وكان من أكثر القرارات الصادمة التي قالها السيسي اليوم أنه قد يأخذ إجراءات صارمة بشأن الموظفين وتقليل العمالة لأن توظيف 900 ألف موظف بعد الثورة  ليس لهم فائدة للدولة على حد قوله ويكلف الدولة أمولا بلا مقابل، وقال أن السبب الحقيقي لتدهور سعر الجنيه مشكلة السياحة التي كانت الدخل الاساسي للدولار.

ويبدو أن هذ التصريحات الشديدة جاءت بعد وقت قليل من توقيع إتفاق مبدئي مع البنك الدولي لقرض ضخم يبلغ 12 مليار دولار وكل ما صرح ب السيسي ليعرف الرأي العام بهذه الشروط التي يمليها البنك الدولي حتى يوافقوا على إعطاء مصر القرض الكبير .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *