الكويت لن توقف استقدام العمالة المصرية التخطي إلى المحتوى

الكويت لن توقف استقدام العمالة المصرية

الكويت لن توقف استقدام العمالة المصرية

وكالة اليوم الاخبارية – أكد صباح اليوم الأثنين ” عبد الله المطوطح” المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة، أن ما تم تداوله من أخبار تشير إلى  توقف استقدام العمالة المصرية بالكويت تعد أخبار كاذبة وغير صحيحة، مؤكدا أنه ليس لدى الكويت أي نية لوقف استقدام العمالة المصرية أو تقليصها.

 

وأضاف ” المطوطح” أن المصريين يمثلون ثاني أكبر جالية في الكويت بعد الجالية الهندية، وتتميز بالتنوع ما بين أستاذ الجامعة والطبيب والمهندس والقانوني والإعلامي والمدرس والمحاسب والعامل الفني وعمال التشييد والبناء، ولا يمكن الاستغناء عنهم في سوق العمل الكويتي، خاصة أن هناك العديد من الوظائف في البلاد تعتمد بشكل أساسي على العمالة المصرية.

 

كما أكد “المطوطح” أن دخول وخروج العمالة المصرية من الكويت، متوقف على مجموعة من الضوابط والاشتراطات، وأضاف أيضا أن استبعاد العمالة الوافدة يتوقف أيضا على بعض من الضوابط وذلك بالتنسيق مع وزارات العمل، الأمر الذي يؤكد ان ما تم تداوله من أخبار تعد كاذبة وغير صحيحة.

 

كما يذكر أيضا أن وزير القوى العاملية “محمد سعفان” قد أكد في وقت سابق أن الكويت تتمسك بالعمالة المصرية وغير مستعدة للاستغناء عنها، وذلك لكونها تشغل مناسب كثيرة وأيضا نسبتهم غير قليلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *