هل تعلم لماذا يرتدي الاطباء والممرضات ملابس خضراء في غرفة العمليات ؟ اجابة غير متوقعة من القرآن الكريم !! التخطي إلى المحتوى

هل تعلم لماذا يرتدي الاطباء والممرضات ملابس خضراء في غرفة العمليات ؟ اجابة غير متوقعة من القرآن الكريم !!

هل تعلم لماذا يرتدي الاطباء والممرضات ملابس خضراء في غرفة العمليات ؟ اجابة غير متوقعة من القرآن الكريم !!

ان الكثير يتسائلون  حول ما هو السبب وراء تعمد ارتداء الاطباء وفريق التمريض الذى يكون مساعداً لهم داخل غرف العمليات للون الأخضر وهناك من الأجابات الكثيرة فهناك من يقول أنه يرمز للخير ويفضل للراحة النفسية للمريض الذى يجرى له الجراحة وهنالك من يقول أنه يكسر الحدة الشديدة للون الغالب في الغرفة وهو اللون الاحمر الخاص بالدم .

 

في الحقيقة أن الإجابة تستغرق منا ثواني بسيطة للتوضيح وهي  أن ارتداء اللون الأخضر للثياب هو إتمام وإعمال عملية التصحيح البصرى حيث أن العلماء استطاعوا أن يلحظوا أن العين عندما تظل لفترة طويلة تنظر إلى لون واحد لفترة طويلة ثم تحول عنه فأنها تريد أن تنظر للون المقابل له للإرتياح .

 

والمقابل هنا هو الاخضر الذى ينتج عن المزج بين لونين هم الازرق والاصفر واللون الاخضر قد ذكر فى كتاب الله تعالى اكثر من مرة عن الجنة وحال اهلها فقد قال عز وجل  في سورة الرحمن ” متكئين على رفرفٍ خضرٍ و عقبريٍ حسان ”

 

و في سورة الكهف ” و يلبسون ثياباً خضراً من سندس و إستبرق ” و في سورة الإنسان “عاليهم ثياب سندسٍ خضر ٌ و إستبرق و حُلوا أساور من فضةٍ و سقاهم ربهم شراباً طهور

 
فبذلك نصل اليكم اجابه السؤال المحير وهو لماذا اللون الاخضر بالتحديد الذى يرتديه الدكاتره

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *