5 أنظمة جديدة لإرسال خادمات بنجلاديشيات مطلع العام المقبل التخطي إلى المحتوى

5 أنظمة جديدة لإرسال خادمات بنجلاديشيات مطلع العام المقبل

5 أنظمة جديدة لإرسال خادمات بنجلاديشيات مطلع العام المقبل

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن مصدر مسؤل بوزارة العمل السعودية، أن الحكومة البنجلاديشية تستعد خلال تلك الفترة لضبط خمسة نظم ولوحات جديدة، تلك التي من خلالها تتمكن الحكومة من أرسال العمالة الخاصة بها إلى  المملكة بشكل أكثر تنظيما وذلك للحفاظ على حقوق العامل.

 

كما أوضح المصدر  أن تلك اللوحة من شأنها أن تعمل على تنظيم عملية إرسال العاملات المنزليات للمملكة، وضمان إرسال العاملات المؤهلات للعمل، بالإضافة إلى الحد من السماسرة، ذلك بالإضافة إلى الحفاظ على حقوق جميع الأطراف وزيادة عدد العاملات المنزليات بالمملكة.

 

وأضاف المصدر أن الحكومة البنجلاديشية تعمل على تحديث الأنظمة واللوحات الخمسة التي تتعلق بإرسال العمالة المنزلية للمملكة، تلك التي تمصلت في تقليص مدة استخراج الشهادة الطبية والأمنية إلى أسبوع بدلا من الوقت الذي كانت تستغرقه سابقا والذي يتراوح مابين الـ3 – 4 أسابيع، وزيادة عدد مكاتب إرسال العاملات في بنجلاديش وزيادة الرقابة عليها.

 

كما أضاف أيضا أن من ضمن تلك الأنظمة أيضا ما يتعلق بزيادة مدة التدريب للمسجلات بالمراكز المخصص لتدريب العاملات إلى 45 يوم بدلا من المدة السابقة والتي تصل إلى 30 يوم، وإنشاء قاعدة بيانات لتسجيل أسماء العاملات المؤهلات، ومتابعة إرسالهن للعمل بالمملكة وذلك لتجنب إرسال العاملات غير المؤهلات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *