وزيرة الهجرة توجه رسالة مهمة للمصريين المهددين بالترحيل من السعودية بسبب بصمة الحج  ‏ التخطي إلى المحتوى

وزيرة الهجرة توجه رسالة مهمة للمصريين المهددين بالترحيل من السعودية بسبب بصمة الحج  ‏

وزيرة الهجرة توجه رسالة مهمة للمصريين المهددين بالترحيل من السعودية بسبب بصمة الحج  ‏

وكالة اليوم الاخبارية – اعلنت ” السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد” وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن السفارة في الوقت الحالى تعمل على وضع استراتيجيات الهدف منها علاج تلك المشكلة لاتي يواجها الكثير من المصرين في السعودية والتي تتعلق ببصمة الحج، مؤكدة أن هناك تقصير في التواصل مع أبناء الجالية المصرية بالمملكة.

 

وجاء حديث “مكرم” خلال حوار تليفزيونى مذاع على أحدى القنوات الفضائية، والتي أشارت من خلاله أنه بناء على نداء المواطنين المصريين في الملمكة، فان السفار سوف تتخذ إجراء قانوني في الفترة القادمة، مؤكدة أيضا أن هناك دور كبير للمجتمع المدنى والفنانين والمثقفين فى توعية المواطنين بالخارج، بما يبذل فى الداخل من جهد.

 

كما أكدت السفيرة أن الوزارة تأخذ فى حسبانها تنمية الوعى القومى لدى أبناء الجيل الثانى والثالث من المصريين فى الخارج، كما أضافت أيضا أن الوزارة عقدت دورات فى أكاديمية ناصر العسكرية لأبناء المصريين بالخارج حول الأمن القومى وذلك لتوعيتهم.

 

كما وجهت السفيرة لأبناء الجالية المصرية المهددين بالترحيل بسبب بصمة الحج رسالة، جاء في محتواها أن الدولة لن تنساكم، ونقوم بحصر أعدادكم لمحاولة الحصول على عفو ملكى والاقتصار على الغرامة.

 

مضيفة أن تلك المشكلة عائدة لقيام بعض المصريين بمخالفة القوانين والحج دون تصريح، كما اكدت أيضا أن السفارة قد تمكنت من التوصل بالعفو على أكثر من خمسة ألاف مصري بالمملكة خالفوا قوانين الحج وجاري خلال الفترة القادمة ترحلهم لأرض الوطن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *