شؤون البلدية تتجه لفرض رسوم النفايات المنزلية.. تعرف على قيمتها ومعايير تطبيقها التخطي إلى المحتوى

شؤون البلدية تتجه لفرض رسوم النفايات المنزلية.. تعرف على قيمتها ومعايير تطبيقها

شؤون البلدية تتجه لفرض رسوم النفايات المنزلية.. تعرف على قيمتها ومعايير تطبيقها

وكالة اليوم الاخبارية – أكد أحد المصادر بوزارة الشؤون البلدية، بأنها قد شرعت فى وضع صيغ الرسوم المفروضة على النفايات، والعمل على ربطها بفواتير الكهرباء لكل وحدة سكنية وتجارية.

 

وأوضح المصدر أنه سيتم أتخاذ الاستهلاك الكهربائي، وذلك كمعيار لتحديد قيمة رسوم النفايات التي سيتم فرضها على الفواتير الكهربائية.

وأكد المصدر أن تلك الرسوم التي تتعلق بنفايات المنازل ستكون متمثلة فى 5 ريالات كحد أقصى شهريا في حال كانت فاتورة الاستهلاك الكهربائي بقيمة 300 ريال.

 

ذلك بالاضافة الى أنه سيتم فرض 10 ريالات شهريا في حال كانت فاتورة الاستهلاك الكهربائي من 300 إلى 600 ريال شهريا، بينما 15 ريالا شهريا في حال كانت فاتورة الاستهلاك الكهربائي من 600 إلى 10 آلاف ريال شهريا، و50 ريالا في حال كانت فاتورة الاستهلاك الكهربائي 10 آلاف فما فوق شهريا.

 
كما أوضح أيضا أن تلك الرسوم الخاصة بنفايات الوحدات السكنية التجارية، مثل الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية، فقد تم تحديد قيمتها بحوالي 500 ريال حدا أقصى سنويا لكل وحدة سكنية، بينما يتم تطبيق رسوم 10 ريالات سنويا لكل متر مربع على الوحدات التجارية، مثل المحلات والورش المهنية وقصور الأفراح والاستراحات والمطابخ والمطاعم ومدن الملاهي والترفيه والأنشطة الطبية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *