الحقباني : توجيهات جديدة لخادم الحرمين  لحل أزمة تأخر أجور العمالة بالمملكة التخطي إلى المحتوى

الحقباني : توجيهات جديدة لخادم الحرمين  لحل أزمة تأخر أجور العمالة بالمملكة

الحقباني : توجيهات جديدة لخادم الحرمين  لحل أزمة تأخر أجور العمالة بالمملكة

وكالة اليوم الاخبارية – التقى أمس الأربعاء وزير العمل “الدكتور مفرج بن سعد الحقباني” مع الوزير الفيدرالي للمغتربين والموارد البشرية في جمهورية باكستان الإسلامية، “السيد بير صدر الدين شاهرشيدي”، وذلك للعمل على مناقشة مشكلة العمالة وتأخير أجورهم المستحقة على بعض الشركات السعودية.

 

فقد ناقش الجانبان عدد من القضايا التي تتعلق بالعمالة الوافدة، وغيرها من القضايا المشتركة بين البلدين، كما ناقش خلا الأجتماع أيضا سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال العمل والعمال بين البلدين وآليات تطويرها.

 

وقد وجه وزير الباكستان شكرة إلى  حكومة المملكة، وذلك لما يصدر منها من جهود متواصله للعمل على حل مشاكل العمالة الباكستانية وأيضا توفير كافة التسهيلات لعمالة بلاده في التصدي لأزمة تأخر أجور العمالة.

 

ويذكر أيضا أن وزير الباكستان قد حضر إلى  الرياض وذلك للعمل على حل مشكلة العمالة الباكستانية والعمل على ترحلهم إلى  الباكستان وذلك بالتعاون مع حكومة المملكة، وأيضا تابعة استيفاء حقوقهم بالتعاون مع سفارة بلادهم في المملكة.

 

و أكد “الدكتور مفرج الحقباني” أن خادم الحرمين الشريفين قد أصدر توجيهات للعمل على حل أزمة تأخر أجور العمالة بالمملكة من جميع الجنسيات، وتوفير المتطلبات الأساسية للعمالة من غذاء وخدمات طبية وصحية، وتسهيل عودتها إلى بلادها على نفقة الحكومة السعودية، أو الانتقال لصاحب عمل آخر، في حال رغبتها بذلك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *