بالفيديو .. اليمن أصل العرب كذبة.. باحث سعودي يفجر قنبلة من الطراز الثقيل ! التخطي إلى المحتوى

بالفيديو .. اليمن أصل العرب كذبة.. باحث سعودي يفجر قنبلة من الطراز الثقيل !

بالفيديو .. اليمن أصل العرب كذبة.. باحث سعودي يفجر قنبلة من الطراز الثقيل !
نيمن

وكالة اليوم الاخبارية –  فجر الباحث السعودي ونائب رئيس هيئة السياحة والمختص بشؤون الآثار والسياحة في المملكة علي الغبان قنبلة من الطراز الثقيل حين صرح بالقول أن مقولة “اليمن اصل العرب ” كذبة تاريخية.

 

هذا ما أثار موجة غضب عارمة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، معتبرين ذلك الهجوم غير مبرر ولا يحق له الإدلاء بهذه التصريحات تحت أي سبب، حتى وإن كان الموضوع حقيقيا، لأن طيلة فترة الصمت عن هذا الموضوع لا تبرر التصريح بهذا الموضوع في الوقت الحالي.

 

وقال الغبان خلال مشاركته في برنامج على قناة mbc  أمس الجمعة ان علم الاثار والدراسات الاثرية الحديثة  أكدت واثبتت عدم صحة  مقولة اصل العرب من اليمن، مؤكدا أنه لا يريد أن يخلق بلبلة أكثر في هذا المجال، وأضاف أن علم الاثار يؤكد ان مواقع الاستيطان والناس كانوا موجودين في كل مكان” .

 

وأضاف الغبان أن قضية ان اصل العرب من اليمن ابرزها كتاب ومؤرخي وجغرافي  اليمن في القرن الثاني والثالث الهجري في اطار الصراع العصبي القبلي بين عرب الشمال وعرب الجنوب لاعطاء شرعية فكرية لهذه القضية” .

 

مدللا على ذلك بشواهد علمية لها علاقة بالآثار والتربة، ومواطن الإستيطان، لافتا إلى أن هذا التصريح الواقعي ليس ادعاء منه بل وجود آثار المواقع في كل مكان وليس في اليبمن فقط، حتى حول مكة المكرمة هناك عشرات ومئات المواقع الاثرية من فترة سابقة لفترة اعادة بناء الكعبة في عهد ابراهيم عليه السلام.

واضاف الغبان  انه وقف على سد مأرب باليمن وانه اذا انهد فلن يغرق الا مساحة ضيقة واكد ان  سد جيزان بجنوب السعودية  اكبر منه حجما.

واشار في حديثه ان اليمن يمتلك حضارات عظيمة وتاريخ عظيم وهي نقطة وصل مهمة والجزيرة العربية وحدة اقتصادية وثقافية وحضارية واحدة يمنها وشمالها و وسطها لا يمكن التفريق بين اجزاء الجزيرة العربية في هذا الجانب , وان هناك حضارات عظيمة في الجزيرة العربية مثل حضارة عاد وثمود ثم اندثرت هذه الحضارات ونشاءت حضارات اخرى.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *