الداخلية : إنتهينا من إنجاز كافة معاملات طلبات الجوازات وهذا ما المواطنين القيام به التخطي إلى المحتوى

الداخلية : إنتهينا من إنجاز كافة معاملات طلبات الجوازات وهذا ما المواطنين القيام به

الداخلية : إنتهينا من إنجاز كافة معاملات طلبات الجوازات وهذا ما المواطنين القيام به
كويت

وكالة اليوم الاخبارية – أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية الكويتية العميد عادل الحشاش أن الداخلية  الداخلية إنتهت من إنجاز جميع الطلبات المتأخرة في شأن تجديد جوازات السفر أو إصدار جوازات سفر جديدة خصوصا بعد الأزمة الخانقة التي مرت بها إدارة الجوازات في الكويت بالآونة الأخيرة.

 

وأضاف الحشاش أن هناك آلاف الجوازات التي أنتهي العمل بها والمتراكمة بإنتظار إستلامها من قبل أصحابها، ولم يتقدم الكثير من المواطنين لإستلام جوازاتهم، لذلك ندعوا جميع المتقدمين بطلبات الحصول على جواز سفر أو تجديد أو غير ذلك الحضور بأسرع وقت ممكن وإستلام جوازاتهم الخاصة.

 

وأكد الحشاش أي طلبات جديدة وحديثة تقدم لدائرة الجوازات سيتم الإنتهاء منها خلال فترة وجيزة أقصاها خمسة أيام فقط، لافتا أن تقدم المواطنين بمثل هذا الطلب إلى الإدارة العامة لمراكز الخدمة في منطقة حطين يستغرق نفس المدة وهي خمسة أيام أو أقل.

 
وأضاف الحشاش أن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر تنتهج سياسة الباب المفتوح مع كافة المراجعين، وتعمل وفقا لتوجيهات القيادة العليا لوزارة الداخلية على تسهيل الإجراءات وتبسيطها بما يحقق راحة المراجعين وانجاز معاملاتهم في أسرع وقت ممكن دون ادني تأخير.

 

ووجه الحشاش تحذير شديد اللهجة بشأن الأشخاص الذين يفقدون جوازاتهم، مؤكدا أن كل من يفقد جوازه الخاص به سيخضع للتحقيق عن طريق إدارة البحث والتحري التابعة لقطاع الجنسية والجوازات وفقا للإجراءات المعمول بها.

 

كما أنه لا  يتمكن من استخراج جواز سفر جديد إلا بعد نشر إعلان عن فقدان وثيقة السفر في الصحف الرسمية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *