العمل تقاضي شركة سعودي أوجيه لإجبارها على صرف مستحقات العمالة التخطي إلى المحتوى

العمل تقاضي شركة سعودي أوجيه لإجبارها على صرف مستحقات العمالة

العمل تقاضي شركة سعودي أوجيه لإجبارها على صرف مستحقات العمالة
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أكد وزير العمل والتنمية الإجتماعية الدكتور مفرج الحقباني أن وزارته ستقوم برفع دعوة قضائية ضد شركة سعودي أوجيه، وذلك لضمان صرف مستحقات العاملين المتأخر صرف رواتبهم منذ أشهر.

 

وأضاف الحقباني أن العمل إستأجرت محامين لهذا الغرض، وذلك لضمان صرف حقوق كافة العاملين الذين لم يحصلوا على حقوقهم خلال فترة الأزمة التي مرت بها الشركة وتبين بعد أنها متورطة بعدد من المخالفات.

 

وأضاف الحقباني  أن كثيرًا من الشركات المحلية المتعثرة من ضمنها “مجموعة بن لادن” بدأت في دفع رواتب العمالة المتأخرة، وأن تنفيذي المجموعة وعدوه باستكمال دفع المستحقات المتأخرة خلال شهر سبتمبر المقبل.

 

وأكد الحقباني أن شركة أوجيه سعودي هي الشركة السعودية الوحيدة التي تأخرت بشكل كبير بصرف رواتب عمالها، وتعرضت لمشاكل فردية كثيرة داخل الشركة، ولفت الحقباني أنه لا يكمن تعميم ذلك المشكلة  على كافة الشركات وإن كثيرًا من الشركات تفضل البقاء في المملكة”،

 

أما فيما يخص العمالة المتضررة نتيجة تأخر صرف رواتبهم فأن ذلك لم يعد مشكلة كبيرة مقارنة بوجود نحو 10 ملايين مقيم في المملكة يعملون مع العديد من الشركات، وهذا لا يعكس صورة السوق السعودي الذي عرف وما زال بأوجهه الجميلة.

 

فيما كان خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر برصد 100 مليون ريال لمساعدة العمال العالقين، ومعظمهم من باكستان والهند والفليبين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *