مصدر إستخباراتي : مخطط لإغتيال سفير المملكة بصواريخ مضادة للدروع التخطي إلى المحتوى

مصدر إستخباراتي : مخطط لإغتيال سفير المملكة بصواريخ مضادة للدروع

مصدر إستخباراتي : مخطط لإغتيال سفير المملكة بصواريخ مضادة للدروع
مملكة

وكالة اليوم الاخبارية – أكد مصدر أمني خاص بالإستخبارات العراقية اليوم الأحد، أن الأجهزة المختصة كشفت مؤخرا مخطط جديد لتنفيذ عملية إغتيال بحق السفير السعودي بالعراق ثامر السبهان، وذلك باعتراض موكبه واستهداف سيارته المصفحة بصواريخ “آر بي جي 7” المضادة للدروع.

 

حيث أشارات المصادر الأمنية أن المخطط الذي ينوى تنفيذه جماعة إرهابية ينوي هجوم سيارات رباعية الدفع تحمل لوحات سيارات الداخلية وتقوم بمهاجمة موكب السفير لتطلق صواريخ مضادة للدروع عليه مركبته الخاصة.

 

وأضاف المصدر أنه وبعد تحريات عديدة أجراها رجال الإستخبارات أن من يقوم بالتخطيط لهذا الهجوم هم رجال تابعين لتنظيم داعش الإرهابي، وأنهم على أهب الإستعداد لإختيار الوقت المناسب لبدء الضربة.

 

وقال المصدر أن الإستخبارات قامت بكشف المخطط عن طريق التعرف على الخطة التي وضعتها كتائب خراسان، ورصد اتصالاتها مع أفراد يعملون بالمطار للحصول على معلومات حول تحركات السفير، مبيناً وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط”، أنه تم القبض على أحد أفراد المجموعة، وقد اعترف بأن ضابطاً إيرانياً هو من قام بوضع خطة الاغتيال، وأشرف على الترتيب لتنفيذها، إلاّ أنها لم تنفذ لتضارب المعلومات حول حركة السفير، وذلك لكونه يتمتع بحس أمني عال.

 

وأبان أن قاضي التحقيق أطلق سراح الشخص الذي تم اعتقاله، وذلك بحجة عدم توفر الأدلة الكافية، مشيراً لوجود تأثير كبير لكتائب خراسان وتمتعها بنفوذ كبير في وزارة الداخلية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *