الإسكات تتعاقد مع 5 شركات صينية لبناء وحدات سكنية في جدة والدمام التخطي إلى المحتوى

الإسكات تتعاقد مع 5 شركات صينية لبناء وحدات سكنية في جدة والدمام

الإسكات تتعاقد مع 5 شركات صينية لبناء وحدات سكنية في جدة والدمام
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أكد مصدر إعلامي مطلع بوزارة الإقتصاد وبالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية، أن الوزراة إتفقت على توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مشاريع إسكانية في المملكة وسيتم توقعي العقد في نهاية الشهر الحالي.

 

وقال تشاو ليو تشينج المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة جمهورية الصين الشعبية في الرياض، أنه سيتم التعاقد مع خمس شركات من بلاده من خلال توقيع هذه المذكرة رسمياً، لأجل بناء وحدات سكنية في كل من مدينتي جدة والدمام، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء الشركات عقب التوقيع الرسمي للمذكرة في الوقت المحدد.

 

مشيرا إلى أن توقيع مثل هذه المذكرة من شانه أن يشجع إستثمار وعمل الشركات السعودية والصينية ويرتقي بها إلى الأمام، كما أن ذلك سيؤدي إلى دمج الخبرة العربية والصينية مع بعضهما البعض، وفق الخطة الموضوعة من وزارة الإسكان السعودية.

كما أن وزارة الإسكان السعودية تخطط في الوقت الحالي لجذب الشركات المتخصصة لعقد شراكات عند توقيع هكذا مذكرات  مجالات الإسكان، وإيجاد قنوات لتبادل الخبرات الإدارية والفنية وتهيئة السبل المناسبة لمشاركة الجهات والشركات لتنفيذ مشاريع إسكانية وبنى تحتية.

ووصل وفد صيني يمثل سبع شركات إلى المنطقة الشرقية، تعد من أهم الشركات المتخصصة في البناء والتطوير، لبحث بناء مشاريع وحدات سكانية هناك، حيث تقوم هذه الشركات بالاطلاع على المشاريع المخطط لها من قبل وزارة الإسكان.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *