ثلاثة عطور تحتوي على مادة تسبب حساسية وأضرار أخرى.. يرجى التحذير التخطي إلى المحتوى

ثلاثة عطور تحتوي على مادة تسبب حساسية وأضرار أخرى.. يرجى التحذير

ثلاثة عطور تحتوي على مادة تسبب حساسية وأضرار أخرى.. يرجى التحذير
عطرل

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية اليوم الإثنين، أنه وبعد الفحوصات اللازمة والإجراءات المخبرية التي قام بها مختصون على عدد من أنواع العطور المستخدمة بالمملكة.

 

تبين أن هناك ثلاثة أنواع من العطور تسبب حساسية الجلد والعين لبعض المستهلكين، وذلك نتيجة إستخدام مادة معينة تستخدم خلال إنتاج هذه الانواع من العطور.

 

وأكد مصدر بالهيئة أن الخبراء أجروا عدة فحصوات وجمعوا  وحللوا عينات من العطور، ضمن برامج الهيئة في مراقبة ومتابعة سلامة منتجات التجميل المسوقة محلياً بناء على نظام منتجات التجميل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/49 وتاريخ 18/6/1436هـ ولائحته التنفيذية، وثبت بعد التحليل احتواء ثلاث منتجات منها على مادة الليمونين (Limonene) بتراكيز تزيد عن 0.001% دون أن يتم ذكرها في مكونات المنتجات على الملصق التعريفي لهذه المنتجات.

 

وأضاف المصدر أن العديد من الشركات والمنتجات لهذه الأصناف لم تضع  الملصق التعريفي في المواصفة القياسية الخليجية لمنتجات التجميل رقم GSO 1943.

 

وأشارت “الغذاء والدواء” إلى احتمال أن تسبب مادة الليمونين حساسية الجلد والعين لبعض المستهلكين الذين يعانون حساسية من هذه المادة.

 

ويحمل المنتج الأول اسم “أونلي أحسان” (Only Ahsan)، المصنّع في مصنع SFP Sons(India) Pvt. Ltd. في الهند ويحمل رقم تشغيلة 842، وصلاحيته 36 شهراً بعد الفتح.

 

أما المنتج الثاني فهو “جيني كوليكشن رقم 1075” (Genie Collection no. 1075)، المصنّع في المملكة العربية السعودية، وصلاحيته 12 شهراً بعد الفتح، في حين أن المنتج الثالث “نايس فنتاسي” (Nice Fantasy)، مصنّع في مصنع SFP Sons (India) Pvt. Ltd. في الهند، ويحمل رقم تشغيلة 2014، وصلاحيته 36 شهراً بعد الفتح.

 

وأكد مصدر بالهيئة أن فرق الرقابة والإختصاص تقوم بإتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *