الداخلية : ضبط على كمية من الأسلحة والمخدرات بحوزة بعض الخارجين عن القانون التخطي إلى المحتوى

الداخلية : ضبط على كمية من الأسلحة والمخدرات بحوزة بعض الخارجين عن القانون

الداخلية : ضبط على كمية من الأسلحة والمخدرات بحوزة بعض الخارجين عن القانون
مملكة

وكالة اليوم الاخبارية – صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء أن الاجهزة الأمنية السعودية تمكنت من القبض على مئات الخارجين عن القانون ومهربين المخدرات وتجار الأسلحة خلال ال6 أشهر الماضية.

 

 

وأضاف المصدر الأمني التابع لوزارة الداخلية أن أجهزة الامن تمكنت من ضبط (24.685.282) أربعة وعشرون مليوناً وستمائة وخمسة وثمانون ألفاً ومائتان واثنان وثمانون قرص إمفيتامين مخدر .

 

كما أستطاع رجال الامن من ضبط نحو تسعة عشر طناً، و”100″ كيلو جرام من الحشيش  وأربعة عشر كيلو من المخدرات و(85) جرام، و(508) مليجرام من الهيروين الخام.بالإضافة لضبط (236) جرام من الهيروين المعد للترويج.

 

وذكر المصدر أن الامن قبض على كبار تجار الأسلحة بالمملكة وضبط بحوزتهم على (15) سلاح رشاش، و(99) مسدساً، و(15) بندقية، وقنبلة يدوية واحدة، و(5245) طلقة حية متنوعة.
تاسعـاً: مبالغ نقدية بلغ اجماليها (30.159.803) ريالات.

 
وذكر المصدر أن المملكة تعاونت مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة التي ساهمت في مساعدة الاجهزة الامنية بإحباط عمليات قبل حدوثها، وأسفرت عن إحباط تهريب أكثر من (14) مليون قرص امفيتامين إلى المملكة، وضبط عدد من الشبكات التي تمتهن إنتاجها وتهريبها، والقبض على عدد من عناصرها، كما نوه بالتنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الأمنية المختصة في رصد ومتابعة وضبط محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة والقبض على المتورطين فيها ومستقبليها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *