"العمل والتنمية"  تتيح بوابة "كوادر عمل" لتقليص التأشيرات المستخرجة التخطي إلى المحتوى

 “العمل والتنمية”  تتيح بوابة “كوادر عمل” لتقليص التأشيرات المستخرجة

 “العمل والتنمية”  تتيح بوابة “كوادر عمل” لتقليص التأشيرات المستخرجة

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن أحد المصادر بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة منحت للمنشآت وأصحاب العمل الراغبين في توظيف عمالة وافدة ذات خبرة محلية ومهارة عالية، خدمة جديدة للاستفادة منها، تلك التي تتعلق بالبيانات والمعلومات المتواجدة على بوابة “كوادر عمل” تلك التي أطلقتها الوزارة لأصحاب تلك المنشآت.

 

مضيفا إلى  أنه يمكن الأطلاع على بيانات التي تحتويها تلك البوابة، وأيضا التعرف على المعلومات الخاصة بالعمالة الوافدة الذين يعملون في منشآت ترغب في الاستغناء عن خدماتهم ونقلها لمنشآت أخرى.

 

كما أكد المصدر أن تلك البوابة من شأنها أن تعمل على تقنين عدد التأشيرات المستخرجة من خلال نقل خدمات العمالة الوافدة المتواجدة في سوق العمل، مشيرا إلى  أنه من الممكن نقل العمالة الوافدة من صاحب عمل لآخر، بالإضافة إلى  تجديد رخصة العمل.

 

وأوضح “خالد أبا الخليل” المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ان تلك البوابة متاحة فقط للمنشآت ذات النطاق الأخضر فما فوق، مشيرا إلى أنها ستساعد المنشآت ذات النطاقات الأقل على تعديل نطاقاتها، عن طريق الاستغناء عن خدمات العمالة الوافدة التي تعمل لديها في حال رغبتها بذلك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *