ضبط مكتب وهمي للعمالة المنزلية في جليب الشيوخ يديره وافدين التخطي إلى المحتوى

ضبط مكتب وهمي للعمالة المنزلية في جليب الشيوخ يديره وافدين

ضبط مكتب وهمي للعمالة المنزلية في جليب الشيوخ يديره وافدين

وكالة اليوم الاخبارية ـــــ تمكنت مباحث شؤون الإقامة تمكنت من القبض على عدد من الوافدين يديرون مكتبا وهميا للعمالة المنزلية في منطقة جليب الشيوخ.

 

وأوضحت أن معلومات وردت إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تفيد بوجود مكتب وهمي للعمالة المنزلية وبعد إجراء التحريات ثبت صحة هذه المعلومات مما استدعى توجه رجال الإدارة لضبط العاملين به بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيث تبين أن المكتب يقوم بإيواء العاملات المتغيبات ومخالفي قانون الإقامة وضبط فيه 5 من الجنسية الآثيوبية و 5 من الجنسية الكاميرونية و3 من الجنسية الغانية و3 من جنسية بينين وكانوا جميعا بلا إثبات كما تبين أن 6 منهم مسجل بحقهم بلاغات تغيب من كفلائهم.

 

وبينت الإدارة أن المضبوطين اعترفوا بأنهم لا يعملون لدى كفلائهم وإنما يعملون بنظام الأجر اليومي في المنازل ويتقاضون مبلغ 160 دينار في الشهر وأنهم يمارسون الأعمال المخلة بالآداب في الاوقات التي لا يجدون لهم عملا فيها في البيوت، وأحيلوا جميعا إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم.

 

وأشارت الإدارة إلى أن الجهات المختصة استدعت الكفلاء الذين لم يبلغوا عن مكفوليهم المتغيبين لتحميلهم مسؤولية ترك مكفوليهم كعمالة سائبة وتم اتخاذ الإجراء القانوني بحقهم حيث وضعوا على قائمة الممنوعين بحيث لن يتمكنوا بعدها من إجراء أية معاملة كفالة أو استصدار تأشيرة لأحد ما.

 

وحذرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني جميع الكفلاء من التهاون في مسألة هروب أو تغيب مكفوليهم وعدم الإبلاغ.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *