التخطي إلى المحتوى

وفاة وإصابة 18 عاملا بمكة إثر سقوط لبشة حديد داخل الحفرة التي يعملون بها

وكالة اليوم الاخبارية – لقي عاملان مصرعهما وإصيب انحو 16 شخص آخرين يوم أمس الأربعاء نتيجة سقوط لبشة حديد ضخمة داخل الحفرة الأرضية التي يعملون بها في منطقة عزيزة بمكة المكرمة.

 

حيث ورد بلاغا لمركز دفاع مدنية مكة بوجود عمالة مصابة داخل احدى الحفر الأرضية، وعلى الفور هرعت الطواقم لمكان الحادث لإخلاء الإصابات.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الدفاع المدنية بمنطقة مكة الرائد نايف الشريف أنه نجم عن الحادث إصابة “18” عامل من الجنسية المصرية ووفاة عامل آخر من الجنسية الإثيوبية، بينما استخرجت مجموعة من العمال من داخل حديد التسليح عن طريق وحدات إنقاذ الدفاع وباستخدام المعدات الفنية اللازمة والرافعات، كما جهزت منطقة فرز طبي لموقع الحادث عن طريق المختصين في الإدارة والتنسيق مع الشؤون الصحية في العاصمة المقدسة حيال ذلك، ونقل “15” حالة عن طريق إسعافات الهلال الأحمر للمستشفى فيما تلقى ثلاثة عمال العلاج في نفس الموقع.

 

وبدورها قامت فرق التحقيق الخاصة بفتح تحقيقا بالحادثة لمعرفة ملابسات سقوط الحديد داخل الحفرة، وذلك بإشراف ومتابعة من قبل اللواء سالم المطرفي مدير الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة وجهات فنية استشارية لتحديد الأسباب الفعلية للحادث. فيما تولت الدوريات الأمنية والمرور تنظيم عملية السير في موقع الحادث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *