العمل : دمج خدمات إستقدام العمالة مع البوابة الوطنية للعمل التخطي إلى المحتوى

العمل : دمج خدمات إستقدام العمالة مع البوابة الوطنية للعمل

العمل : دمج خدمات إستقدام العمالة مع البوابة الوطنية للعمل
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية اليوم الخميس، أنها قامت بدمج خدمات إستقدام العمالة مع البوابة الوطنية للعمل في المملكة، ودعت الوزارة أصحاب المنشآت للإستفادة من هذا المشروع عن طريق “البحث والمواءمة” التي توفرها البوابة الوطنية للعمل.

 

وقال مصدر مطلع بالوزارة أن العمل إنتهجت هذا المشروع من أجل إيجاد آليات توازن أقوى لسوق عمل أفضل ولتوفير أيدي عاملة وافدة ذوو مهارات عالية، وتخصصات مختلفة، والتي لا تتوفر بالسوق السعودي، ولا يستطيع السعوديين شغلها.

 

وأضاف المصدر أن دمج خدمات الإستقدام يتم تحت مظلة البوابة الوطنية للعمل يُمكن المنشآت من تقديم طلبات أرصدة الاستقدام للقوى العاملة لوزارة العمل، وتتبع حالة طلبات أرصدة الاستقدام التي قدمت والوصول بسهولة لشريحة واسعة من الكفاءات الوطنية المسجلة على البوابة الوطنية.

 

وأكدا المصدر أن ذلك يتم عن طريق الإعلان عن الشواغر الوظيفية، والاستفادة من خدمات البحث، والمواءمة الآلية، قبل البدء بطلب الاستقدام لتلك الشواغر عن طريقة بوابة العمل.

 

كما يتيح ربط طلبات أرصدة الاستقدام للمنشآت مع البوابة الوطنية للعمل للباحثين عن العمل المدرجين في البوابة إمكانية الوصول للوظائف والمهن التي تعرضها تلك المنشآت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *