المرور يوضح أنواع ومواصفات التظليل المسموح به للسيارات في المملكة التخطي إلى المحتوى

المرور يوضح أنواع ومواصفات التظليل المسموح به للسيارات في المملكة

المرور يوضح أنواع ومواصفات التظليل المسموح به للسيارات في المملكة

وكالة اليوم الاخبارية – اعلنت الإدارة العامة لمرور السعودية اليوم الخميس وذلك عبر حسابها الرسمي على “توتير” نوعية السيارات التي يسمح لها بالتظليل في المملكة.

 

موضحا أنه يسمح لتلك السيارات الشفافة والتي لا تحجب الرؤية، كما أنه يجب إلا تكون عاكسة للصورة، وأوكدة على ضرورة إلا يكون التظليل مشتمل على نقوش أو صور أو غير ذلك.

 

كما نشرت بعض الصحف السعودية المحلية خلال تغريدة خاصة بها أن أنواع السيارت المسموج لها لتظليل في المملكة، تمثلت في تلك التي لا تلحق  الضرر بالإنسان والبيئة، مشيرا إلى أنه يسمح فقط بوضع تظيل شفاف يمكن من خلاله رؤية من بداخل السيارة، وأن تكون درجة الشفافية.

 

كما يشتمل التظليل أيضا على الزجاج الجانبي للمقاعد الخلفية للسيارة، وأكدة الإدارة على ضرورة منع تظيل الزجاج الأمامي والخلفي للمركبة.

 

وأضافت إدارة المرور عبر حسابها الرسمس أنه السيارات المسموح بتظليلها، هي التي لها قمرة قيادة ومقاعد خلفية وابواب جانبية ومخصصة لنقل الأشخاص، في حين يمنع تظليل سيارات الأجرة، وسيارات التأجير اليومي، سيارات السبور ذات الباب الواحد التي لا تسع إلا للسائق ومرافق واحد، إلا إذا كان لها مقاعد خلفية بزجاج منفصل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *