بن لادن تعترض على التقرير الخاص بشأن سقوط رافعة الحرم المكي التخطي إلى المحتوى

بن لادن تعترض على التقرير الخاص بشأن سقوط رافعة الحرم المكي

بن لادن تعترض على التقرير الخاص بشأن سقوط رافعة الحرم المكي
لادن

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن مصدر إعلامي مقرب من شركة بن لادن السعودية أن الشركة قدمت إعتراضات على تقرير اللجنة المكونة من شركة أرامكو والهيئة السعودية للمهندسين  الموكلة بمتابعة تفاصيل سقوط رافعة الحرم المكي قبل عدة أشهر.

 

وأضاف المصدر أن شركة بن لادن وصفت  التقرير المعد  من قبل اللجنة متعجل وغير الدقيق”، وذلك بعدما وردت فيه اتهامات للمجموعة بالتقصير والإهمال وعدم الوقوف على رأس العمل بشكل جيد.

 

كما أن بن لادن إعتبرت التقرير الصادر غير مستند على دقيقة وتتنافى مع الحقائق، منها أن الرافعة لا تتحمل وهي في وضعية التشغيل رياحاً بسرعة 32 كم/ساعة، مبينة أن هذه المعلومة غير مسجلة في بيانات الرافعة.

 

وأضافت المجموعة، أن كتيب التشغيل المصاحب للرافعة والمعد من الجهة المصنعة يؤكد أن الرافعة يجب إنزالها في حال ورود معلومات وتقارير مؤكدة من الأحوال الجوية بأن سرعة الرياح تتجاوز 70 كم/ساعة، مشيرة إلى أنها لم تتلق تقارير من الأرصاد حول تخطي سرعة الرياح 70 كيلومتراً في الساعة.

 

يذكر أن إحدى الرافعات الضخمة التابعة لشركة بن لادن العاملة في مشروع توسعة الحرم المكي، قد تعرضت مساء الجمعة 11 سبتمبر من العام الماضي لحادثة سقوط، ما أسفر عن مصرع 108 أشخاص وإصابة 238 آخرين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *