"بدل إيجار" المعلمات الوافدات... طار التخطي إلى المحتوى

“بدل إيجار” المعلمات الوافدات… طار

“بدل إيجار” المعلمات الوافدات… طار

وكالة اليوم الاخبارية – قد أصدرت وزارة التعليم بالكويت خلال الفترة السابقة بيان يتعلق بصرف خمسة ألاف دينار للعاملين في المهن التعليمية من الوافدين بالكويت وذلك كبدل إيجار، الأمر الذي لم يكتمل وذلك بعد أن أعلن ” الدكتور بدر العيسى” وزير التربية وزير التعليم العالي، أن الوزارة قد تصرف لصاحبة الدعوى القضائية فقط.

 

وقد أوضح “العيسي” أن مبلغ الصرف المقرر لجميع المعلمات غير متوافر لدى التربية وتم طلبه من وزارة المالية، ونظراً لعجز الموازنة العامة قد لا يتوافر، وفي ضوء ذلك قد تصرف الوزارة المبلغ تنفيذا للحكم الصادر لمعلمة واحدة، فقط ومن ثم تتعامل مع كل حالة على حدة بحسب الأحكام التي ستصدر بشأنها في حال لجوء بقية المعلمات إلى القضاء.

 

كما أوضاف “العيسي” أنه خلال الأسبوع المقبل سوف يجتمع  مع الشؤون الادارية في وزارة التربية لبحث مسألة تنفيذ الحكم القضائي، ذلك المتعلق بأن الوازة لم يتوفر لديها المبالغ اللازمه بدفع بدا الإيجار للمعلمات.

 

وأكد “العيسي” أن وزارة المالية لم تزود وزارة التعليم بالمبالغ المطلوبة، الأنر الذي سيترتب عليه عجز في الميزانية، وذلك فسوف تكتفي وزارة التربية بصرف بدل الإيجار بأثر رجعي لصاحبة الحكم القضائي وستتعامل مع بقية الحالات كل على حدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *