بأمر من المحكمة.. يجوز للأم تجديد الأوراق الثبوتية لأبنائها التخطي إلى المحتوى

بأمر من المحكمة.. يجوز للأم تجديد الأوراق الثبوتية لأبنائها

بأمر من المحكمة.. يجوز للأم تجديد الأوراق الثبوتية لأبنائها
ام

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت المحكمة الكلية في الكويت اليوم الأحد، قرارا يقضي بجواز السماح لسيدة كويتية تجديد جوازات وأوراق أبنائها، والبطاقات المدنية الخاصة بهم، واستخراج وتجديد وتسلم شهادة ميلاد وبطاقة مدنية وجواز سفر لاحد الابناء دون الرجوع للمدعى عليه والدهم مع إلزامه بتسليمها بلاغ الولادة للابن وذلك بمواجهة المدعى عليهم الثاني والثالث بصفتهما.

 

وقال المحامي المترافع عن المواطنة ه.ت. أن المادة 15 من القانون 11 لسنة 1992 في شأن جوازات السفر تنص على انه لا يجوز منح الزوجة جواز سفر إلا بموافقة الزوج، ولا يمنح ناقصو الأهلية جوازات سفر مستقلة إلا بموافقة ممثلهم القانوني.

 

وأضاف المحامي أن الحق المخول بهذا في القانون يجب إشتراط موافقة لمنح ناقصي الأهلية جواز سفر مستقلا يخضع كسائر الحقوق للقاعدة العامة الواردة في المادة 30 من القانون المدني وهي عدم الانحراف عن الغرض منه أو عن وظيفته الاجتماعية.

 

وأسلف أن المواد  2/ 1، 7، 14 من القانون رقم 32 لسنة 1982 في شأن المعلومات المدنية انه يجب على جميع الأفراد الكويتيين المتواجدين بالكويت ان يتقدموا لقيد أنفسهم في نظام المعلومات المدنية وفقا للمواعيد التي يصدر بها قرار من الوزير ويسري هذا الالتزام على رب الأسرة بالنسبة الى كل من والديه ان وجدا وللزوجة وللأولاد القصر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *