5 آلاف ريال حد أدنى لرواتب السعوديين في التأمينات التخطي إلى المحتوى

5 آلاف ريال حد أدنى لرواتب السعوديين في التأمينات

5 آلاف ريال حد أدنى لرواتب السعوديين في التأمينات

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن مجلس الشورى السعودي خلال جلسته الأخيرة أنه من المقرر وضع حد أدني للرواتب وذلك للموظفين السعوديين المسجلين في التأمينات الاجتماعية.

 

وقد أوضح أحد المصادر أن القرار المشار إليه يعد مقدم من عضو المجلس “الدكتور محمد آل ناجي”، والذي يشار من خلاله إلى  تعديل الفقرة (ب) من المادة (19) والفقرة (2) من المادة (43) من نظام التأمينات الاجتماعية الصادرة بالمرسوم الملكي رقم 2/3 وتاريخ 3/9/1421.

 

ويذكر أن تلك الفقرة “ب” تنص على “يكون الحد الأعلى للأجر الخاضع للاشتراك 45 ألف ريال شهريا، ويجوز للائحة زيادة هذا الحد تبعا لما يتبين من مراجعة مستويات الأجور بين مدة زمنية وأخرى”، وبعد ان يتم تعديلها سيتم أضافة عبارة ” الحد الأدنى للأجر الخاضع للاشتراك خمسة آلاف ريال شهريا”.

 

بينما الفقرة “2” فتنص على ” يجوز بقرار من الوزير بناءً على اقتراح مجلس إدارة المؤسسة إضافة فئات أعلى لشرائح الدخل إلى الجدول رقم (1) المرفق، تبعا لما قد يتقرر من زيادة الحد الأقصى لأجر الاشتراك لسائر المشتركين من العمال”، وبعد أن يتم تعدلها ستصبح أنه يجوز بقرار من الوزير بناءً على اقتراح مجلس إدارة المؤسسة إضافة فئات أعلى لشرائح الدخل، تبعا لما قد يتقرر من زيادة الحد الأقصى والحد الأدنى لأجر الاشتراك لسائر المشتركين من العمال.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *