900 ريال غرامة لمخالفي إصلاح الإضاءة الأمامية للمركبات التخطي إلى المحتوى

900 ريال غرامة لمخالفي إصلاح الإضاءة الأمامية للمركبات

900 ريال غرامة لمخالفي إصلاح الإضاءة الأمامية للمركبات

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية اليوم الاحد أنها أقرت مخالفة جديدة تتضمن حجز المركبة وغرامة مالية بقدر 900 ريال سعودي لمخالفي الضوء الأمامي والسير في المركبة بضوء واحد.

 

وحذرت الإدارة قائدي المركبات من التهاون في إصلاح الإضاءة الأمامية للمركبات، محذّرة من أن تعطل إضاءة واحدة فقط دون الأخرى، داعية الجميع الإلتزام في القوانين الموضوع وعدم الإستهتار بذلك.

 

جاء هذا التحذير الذي أطلقته إدارة المرور بعد أيام من إعلان المرور منع إستخدام المركبة في ضوء واحد وفرض مخالفة على المخالفين وسحب المركبة، وبات قائد المركبة مطالبًا بالحرص والاهتمام بالإضاءة، إذ إن عديدًا من قائدي المركبات يتهاونون في إصلاح الإضاءة الأمامية لمركباتهم، وتحديدًا عند تعطل أحد الإضاءات الأمامية، والعقوبة التي ستنزل بحق المهملين هي الحجز للمركبة المخالفة.
وقالت مصادر، إن إدارة المرور صنفت هذه المخالفة ضمن الفئة الأولى من لائحة المخالفات المرورية. مؤكدة أن الدوريات المرورية لن تتهاون في رصد وحجز المركبات التي يتهاون أصحابها بالإضاءة الأمامية.
ونبّهت إدارة المرور المواطنين والمقيمين، إلى عدم التساهل والتهاون في الإبلاغ عن المخالفين الذين يتساهلون في تطبيق الأنظمة المروية ويعرضون حياة الآخرين للخطر، وأن على الجميع الإبلاغ على وجه السرعة في حال رصد مثل هذه المخالفات عبر قنوات الإبلاغ المتعددة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *