إلغاء تأشيرة مبتعث بأمريكا لإثارته الشكوك بإجازة في تركيا وصور ومقاطع فيديو بجواله التخطي إلى المحتوى

إلغاء تأشيرة مبتعث بأمريكا لإثارته الشكوك بإجازة في تركيا وصور ومقاطع فيديو بجواله

إلغاء تأشيرة مبتعث بأمريكا لإثارته الشكوك بإجازة في تركيا وصور ومقاطع فيديو بجواله
إلغاء

وكالة اليوم الاخبارية – قامت جهات الإختصاص بإرسال إشعار لمواطن سعودي مبتعث عبر جواله يخبره بأنه تم إلغاء تأشيرته الخاصة به وذلك بحجة أنه مثير للشكوك، وذلك بعد إخضاعه للتحقيق، وتفتيش محتويات جواله، عقب عودته من رحلة سياحية لتركيا.

 

وفي حديث مع المبتعث قال أنه وفور وصوله مطار أبو ظبي تم إستدعائه من قبل أمن المطار ليقتادوه إلى مكتب الجمارك وحرس الحدود الأمريكي بالمطار، وأضاف أنهم قاموا بالتحقيق معه لعدة ساعات طويلة حول زيارته لتركيا.

 

وأضاف المبتعث أنهم وجهوا له تهمة التوجه إلى الحدود السورية عبر تركيا، إلا أنه نفى نفيا قاطعا وأكد أنه كان في رحلة سياحية إلى الشمال التركي، وأضاف أنه تم التحقيق معه حول بعض الصور والفيديوهات في جواله، حيث أوضح لهم أنها وردت عبر تطبيق “واتس آب” وأنه لا يمكن تحميله مسؤوليتها.

 

وبعد التحقيق تم إخباره عن إلغاء التأشيرة الخاصة به إستنادا إلى تنظيم جديد كونه مثيراً للشكوك، وأشاروا إلى أن بإمكانه طلب إصدار فيزا جديدة، مبيناً أنه تواصل مع الملحقية الثقافية بواشنطن التي وعدت بمتابعة الأمر مع السلطات الأمريكية.

 

ومن جهته، قال الملحق الثقافي بواشنطن الدكتور محمد العيسى إن حالات إلغاء التأشيرة نتيجة محتوى الأجهزة المحمولة للمبتعثين، محدودة ولا تتعدى عدد أصابع اليدين، لافتاً إلى أن معظم حالات الإلغاء تتم لأسباب أكاديمية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *