الداخلية : تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن طعن آخر بسكين التخطي إلى المحتوى

الداخلية : تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن طعن آخر بسكين

الداخلية : تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن طعن آخر بسكين
قتل

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الإثنين، أنها أصدرت بيانا أوضحت فيها أنها وافقت على تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن قتل آخر بسكين.

 

وجاء بيان وزارة الداخلية كما يلي :

الحمد لله رب العالمين، القائل في كتابه المبين: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ)، وقال جل وعلا في تعظيم حرمة الدماء: (مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًاً بِغيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَّنمَا قتَلَ النَّاسَ جَميِعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَّنمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًاً).

 

ومنها قوله تعالى (وَأَوفُواْ بِالعَهدِ إِنَّ العَهدَ كَانَ مَسؤُولاً)، وفي الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعاً “اجتنبوا السبع الموبقات… وعدّ منها: قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق”، وقوله صلى الله عليه وسلم “من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاماً” رواه البخاري، وقال صلى الله عليه وسلم: “إن الغادر ينصب له لواء يوم القيامة فيقال: هذه غدرة فلان بن فلان” متفق عليه، وعلى ذلك أجمع أئمة المسلمين.

 

 

 

 

حيث نفذت الداخلية حكم القتل قصاصا بحق المواطن عبدالرحمن بن قبيح بن معيض المالكي البجالي الذي أقدم على قتل المواطن بندر بن محمد بن جبير المالكي البجالي، وذلك بطعنه بسكين بسبب خلاف بينهما، ما أدى إلى وفاته.

 

وأضافت الوزارة أنه تم القبض على الجاني وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة وصدر بحقه صك بثبوت ما نسب إليه، وحكم عليه بالقتل قصاصا وأيد الحكم من محكمتي الاستئناف والعليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *