المملكة : السجن والتشهير عقوبة الأشخاص مشهيري التقنية التخطي إلى المحتوى

المملكة : السجن والتشهير عقوبة الأشخاص مشهيري التقنية

المملكة : السجن والتشهير عقوبة الأشخاص مشهيري التقنية
سجن

وكالة اليوم الاخبارية – أكد المستشار القانوني المحامي محمد التمياط أن المحكمة أقرت حكم السجن والتشهير بحق كل شخص يقوم بنشر أو تشهير أي معلومات سواء كانت مغلوطة أو لا بحق أي شخص.

 

وذلك وفقا للمادة  الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ويتم سجنه بناء على هذا القانون لمدة سنة على الأقل وغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

حيث جاء هذا التوضيح من قبل المحامي بعد نشر صورة طفل لاحدى الأسر السعودية إعتقاد منهم أنها صورة الطفل الشهيد يحيى منصور علي العباس، مما تسبب في فجيعة أفراد الأسرة من خبر الوفاة الكاذب عن أبنائه حمد مهدي الماس ومحمد مهدي الماس.

 

كما تم تداول الصور عبر مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام للطفل دون التأكد أو التحري للمعلومات ما تسبب في خلق حالة من الأزمة لدى الأسرة والتي رفعت قضية ضد وسيلة الإعلام الذي قامت بنشر الصورة.

 

وحدد التمياط المعلومات أو الصور المقصودة في المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بـالمعلومات أو الصور المدرجة عن طريق الخطأ أو التعمّد التي تسبب إلحاق الضرر أو التشهير بأشخاص آخرين عبر وسائل التقنية المختلفة وعقوبة المتورطين في ذلك السجن مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *