قبل ما تسافر للسعودية اسال زميلك الي شغال هناك …إعقل التخطي إلى المحتوى

قبل ما تسافر للسعودية اسال زميلك الي شغال هناك …إعقل

قبل ما تسافر للسعودية اسال زميلك الي شغال هناك …إعقل

وكالة اليوم الاخبارية –  أصبح حلم السفر يشغل عقول الكثير من الشباب حالمين بحياة أفضل ووظيفة مستقرة، وأصبحت السعودية من أول الدول التي يسعي الشاب العربي للسفر إليها كونها دولة عربية وأيضا أصبح الكثير من الوافدين فيها من كافة الجنسيات فمن الممكن أن يجد الشاب من يعرفة ليساعدة.

 

على الرغم من كل ذلك فيجب الآن قبل البدأ في إجراءات السفر أن يقوم الشاب بسؤال من يعرفه من المسافرين في السعودية عن أحوال البلاد وأحوال الوظائف فيها، زذلك لأن الكثير من العاملين بالمملكة لا يتقاضون رواتبهم خلال تلك الفترة.

 

فيشير أحد المصادر قائلا أنه بدلا من المصاريف على عقد العمل ومصاريف السفر والفيزا، ذلك بدون فائدة لأنه يعمل بالمملكة بدون أي مقابل مادى، كما أنه من الممكن أيضا أن تجد الشركة تنهي عقود العاملين فيها وتعيدهم إلى  بلادهم وذلك بدون أي فائدة للعامل.

 

وأضاف المصدر أن المملكة منذ اواخر العام الماضي بدأت تعانى من ازمة وانكماش اقتصادى، كما أنها أصبحت تعاني من عجز فى موازنة الدولة تقريبا 145 مليار ريال سعودى لسنة 2015، وذلك ما يزيد المشكلة سوءا.

 

وقد أنهي المصدر والذي يعد من أحد العاملين في المملكة قائلا “على اى حال انا مش بقولك خليك قاعد فى مصر ومصر حلوة والكلام ده .. انا بقولك خد بالك وادرس موضوع السفر قبل ماتدفع فلوس وتضيع القرشين الى معاك وماتقبلش بمرتب قليل هناك لان الموضوع اختلف عن الكام سنة الى فاتو .. وبرده فى بدائل كتير لدول عربية تانية فكر فيها”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *