هيئة الغذاء والدواء تحذر من إستخدام 5 منتجات للشعر التخطي إلى المحتوى

هيئة الغذاء والدواء تحذر من إستخدام 5 منتجات للشعر

هيئة الغذاء والدواء تحذر من إستخدام 5 منتجات للشعر
منتج

وكالة اليوم الاخبارية – حذرت هيئة الغذاء والدواء في المملكة اليوم الأربعاء، المواطنين والمقيمين من إستخدام خمسة أنواع من المنتجات السائلة التي تستخدم للشعر، وذلك لإحتوائها على نسبة كبيرة من الفورمالدهيد.

 

وأصدرت الهيئة بيان رسمي على موقها الرسمي، أكدت فيه أن المختصين التابعين للهيئة أجروا عدة بحوثات ودراسات إستنتجوا من خلال الأضرار الكبيرة الناتجة من إستخدام هذه المنتجات الذي ذكرت في البيان وهي :

 

أمازون إكس-تريم برازيليان كيراتين تريتمينت ( Amazon x-treme Brazilian Keratin Treatment ), مصنّع في الولايات المتحدة الأمريكية، ورقم تشغيلته (032515AXSA)، وتاريخ صلاحيته 03/01/2017م.

أمّا المنتج الثاني فهو برازيليان كيراتين تكنولوجي ادفانسد فورمولا ( Brazilian Keratin Technology Advanced Formula )، مصنّع في البرازيل، ورقم تشغيلته (7643)، وتاريخ صلاحيته 04/03/2019م, في حين أن المنتج الثالث بلاستيكا فيوس “Plastica Fios”، مصنّع في البرازيل، ورقم تشغيلته (PF02H1513)، وتاريخ صلاحيته 20/03/2018م.

وبخصوص المنتج الرابع، فهو نيوتري ماكس اتيفاس دا امازونيا ( NUTRI MAX ATIVAS DA AMAZONIA ), مصنّع في البرازيل، ورقم تشغيلته (039)، وتاريخ صلاحيته 30/12/2017م, والمنتج الخامس هو اجي ماكس كيرا-اكس ( KERA-X “AGI MAX) مصنّع في الولايات المتحدة الأمريكية، ورقم تشغيلته (124)، وتاريخ صلاحيته 01/06/2017م.

 

مؤكدة أنه ومن خلال البحث تبين إحتواء هذه المنتجات على نسبة كبيرة وعالية من مادة الفورمالدهيد، وأشارت الهيئة أن هذه المادة تعتبر خطيرة جدا في حال زادت نسبة وجودها  0.2%.

 

ودعت المستهلكين إلى عدم إستخدام هذه المنتجات بالأرقام المعلن عنها على غلاف العلبة من الخارج، لافته إلى ضرورة التأكد من المنتج والمصدر المورد له قبل الشراء.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *