الوزيرة هند صبيح : الكويت ليست أسوء دولة لإقامة للوافدين التخطي إلى المحتوى

الوزيرة هند صبيح : الكويت ليست أسوء دولة لإقامة للوافدين

الوزيرة هند صبيح : الكويت ليست أسوء دولة لإقامة للوافدين
هند

وكالة اليوم الاخبارية – ردة الوزيرة هند صبيح على التقرير  الذي أعدته مؤسسة إنترنيشنز الدولية، وهي مؤسسة غير معلوماتية ومعتمدة حكوميا، وذلك على إثر النتائج الذي توصل إليها التقرير بأن الكويت أسوء دولة لإقامة للوافدين.

 

حيث لاقت نتائج التقرير غضب وإستنكار واسع على الصعيدين الرسمي والمجتمعي، بعد أن توصلت مؤسسة إنترنيشنز إلى أن دولة الكويت تعد الأسوء إقامة للوافدين من بين دول العالم.

 

وإنتقد البعض المؤسسة من حيث أنها لا تلتزم بمعايير محددة في إجراء الإستفتاءات التي تجريها، ولا تتقيد بدراسة سليمة من حيث محتوى المعلومات والفئات المستهدفة في التقييم.

 

جاء رد وزيرة التمنية والتخطيط والشؤون الإجتماعية هند صبيح والتي نفت نتائج التقرير جملة وتفصيلا مؤكدا عدم صلاحية ما تم التوصل إليه بدليل إزدياد أعداد الوافدين في الكويت سنويا وهذا يتنافى مع ما تم طرحه بنتائج التقرير المعد.

 

وأكدت صبيح أن الكويت وبشهادة المؤسسات الدولية والمنظمات العالمية يشهد لها على كافة الأصعدة، لافته إلى أن الكويت من أكثر الدول التي تطبق حماية حقوق الوافدين إليها عاملين وغيرهم.
وأصافت صبيح أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة خاصة للإطلاع على المعايير التي أجري من خلالها التقرير والتحقيق بنتائجه من البداية لمعرفة اللبس الحاصل، مؤكدا أنه لا يمكن أن تكون النتائج حقيقية في ظل أوراق وشهادات تثبت غير ذلك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *