عضو لجنة إستقدام : العمل تقصر خدمة العمالة المنزلية على ثلاث جنسيات التخطي إلى المحتوى

عضو لجنة إستقدام : العمل تقصر خدمة العمالة المنزلية على ثلاث جنسيات

عضو لجنة إستقدام : العمل تقصر خدمة العمالة المنزلية على ثلاث جنسيات
لجن

وكالة اليوم الاخبارية – أكد عضو لجنة الإستقدام بمكة المكرمة منصور الجابري اليوم السبت، أن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية قصرت تأجير العمالة المنزلية المنتهية بنقل كفالة على ثلاث جنسيات.

 

وأضاف الجابري أن العمل حددت منع الجنسيات الثلاثة وهي البنجلاديشية، والفيتنامية، والكمبودية إلى تأجير العمالة المنزلية، وأضاف الجابري أن مكاتب الإستقدام حددت تقديم الخدمات لتأجير العمالة المنزلية لهذه الجنسيات عبر نظام مساند.

 

وأكد أن راتب العمالة المنزلية يقدر 1200 ريال سعودي، مضيفا أن نقل كفالة العمل لصاحب العمل سيكون إجباري على مكاتب الإستقدام الخاصة بهذه الجنسيات، وذلك بعد ثلاثة أشهر من رغبة صاحب العمل.

 

وقال الجابري أن العمل قامت بتحديد نوعية العمالة المستقدمة وإلزام مكاتب الإستقدام بتدريب العمالة بحيث يكونوا ذو كفاءة وخبرة عالية، حيث أجبرت وزارة العمل المكاتب تدريب العمالة لمدة تتراوح بين اسبوع إلى عشرة أيام.

 

يذكر أنه تمت إتاحة خدمة تأجير العاملات المنزليات في شهر مايو الماضي كمرحلة أولى من خلال 30 مكتب استقدام بمختلف مناطق المملكة، ويتم تحديد الأسعار بحسب جنسية العاملة وبموجب اتفاقية تتم بإشراف وزارة العمل لمنع التلاعب في الأسعار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *