التخطي إلى المحتوى

السجن والجلد لمهرب مخدرات بطائرة دون طيار في بريمان

السجن والجلد لمهرب مخدرات بطائرة دون طيار في بريمان
جلد

وكالة اليوم الاخبارية – حكمت المحكمة المستعجلة، في جدة، على زعيم عصابة استخدم طائرة دون طيار لتهريب مخدرات داخل سجن بريمان، بالسجن 15 عامًا، والجلد 1500 جلدة.
وأضافت صحيفة “سعودي جازيت” التي نشرت الخبر، اليوم، أن العملية الجريئة حدثت عام 2014 عندما وصلت 1997 حبة كبتاجون، و115 جرام حشيش إلى داخل سجن بريمان، بواسطة طائرة تعمل بالتحكم من بعد.

 

 

 
وأشار التقرير إلى أن الطائرة هبطت على سقف غرف السجن رقم سبعة وثمانية، بعدما استطاع شقيقا زعيم العصابة التحكم بالطائرة وإنزالها عليهما، وما أن هبطت الطائرة على السقف، حول سجين يعمل كبائع العائدات إلى حساب في البنك، بينما استرد سجناء آخرون الطائرة من السقف، لكن مشاهدة أحد حراس السجن هبوط الطائرة على الأرض، كشف المحاولة، وأطلق الحارس الصافرة لتنبيه الحراس الأرضيين الذين تمكنوا من حجز الطائرة.
واستأنف الإدعاء الحكم الذي أصدرته المحكمة المستعجلة في جدة على أساس أنه حكم رحيم لا يتناسب مع حجم الجرم، وطالب بتطبيق حكم القتل على زعيم العصابة، وحكمت المحكمة أيضًا على مقيم لبناني بالسجن عشر سنوات لبيعه الطائرة المستخدمة في الواقعة بمبلغ خمسة آلاف ريال، ووجد مبلغ 200 ألف ريال بحوزة العصابة، بينما برأت المحكمة ساحة بعض حراس السجن الذين اتهموا بتسهيل دخول المخدرات إلى داخل السجن لعدم كفاية الأدلة.

المصدر : عين اليوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *