عاجل.. إسرائيل تطالب مصر بالتنازل عن العريش لصالح الفلسطينين التخطي إلى المحتوى

عاجل.. إسرائيل تطالب مصر بالتنازل عن العريش لصالح الفلسطينين

عاجل.. إسرائيل تطالب مصر بالتنازل عن العريش لصالح الفلسطينين

وكالة اليوم الاخبارية – كشفت أحدى الصحف العبرية الإسرائيلية، عن تلك الإقتراحات المقدمة من الحكومة الإسرائلية للجانب المصري، وذلك لتنازل عن منطقة شبة الجزيرة العربية والمعروفة بأرض سيناء حتى مدينة العريس، وذلك لمنحها للفلسطنيين في قطاع غزة.

 

وبحسب ما نشرته الصحيفة العبرية، فالمقترح المشار إليه تم مناقشة خلال الشهر الجاري في وزارة البيئة الإسرائيلية حول طرق حل مشكلة غزة، والعمل على إستغلال “ميناء العريش” لصالح الفلسطنيين.

 

وويذكر أن مدينة العريش قد شهدت خلال العامين الماضيين تطورات كبيرة  وتوسعات في ميناء تجاري ذو مياه عميقة على غرار، تلك التي وصلت قيمة تكلفتها إلى  2 مليار دولار.

 

كما نشرت الصحيفة أيضا بعض الإقتراحات التي تشير إلى  ضم مطار العريش إلى الصفقة التى تمنحها مصر للفلسطينيين فى غزة، وعلى حد تعبير الصحيفة فذلك سيكون الحل الأفضل لإسرائيل.

 

كما نشرت أحدى الصحف المصري، نقلا عن مصدر دبلوماسي مطلع، أن هناك خمسة أسباب رئيسية تمنع تطبيق تلك الإقتراحات، تمثلت في إصرار الوفد الفلسطيني على تشغيل ميناء ومطار غزة والمطار، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، بالإضافة إلى  ملف إعادة إعمار غزة، وتقديم تسهيلات في فتح المعابر، والخامس تمثل في إصرار الوفد الإسرائيلي على نزع سلاح المقاومة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *