لماذا ذهبت هذه الحمير إلى مصر !! التخطي إلى المحتوى

لماذا ذهبت هذه الحمير إلى مصر !!

لماذا ذهبت هذه الحمير إلى مصر !!
مصر

وكالة اليوم الاخبارية – أثارت صورة تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ردود أفعل واسعة.

 

الصورة عبارة عن شاحنة كبيرة محملة بالحمير تسير على الطريق الدائري بالقاهرة، وربط النشطاء بين قرب عيد الأضحى والقبض على جزار قام بذبح لحوم الحمير على أنها لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

 
من جانبها، شنت السلطات المصرية حملات مكثفة لضبط بعض الجزارين الذين يقومون بذبح الحمير وبيع لحومها مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وقال مصدر أمني  إنه يتم حاليا البحث عن السيارات التي تم تداول صورها في مواقع التواصل الاجتماعي، لمعرفة أصحابها وسؤالهم عن وجهة الحمير التي كانت على متنها.

وكان استطلاع رأى أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة”، قد ذكر أن 4,3 مليون مصري اعترفوا بأنهم أكلوا لحم حمير، وذلك بعد إعلان الأجهزة الأمنية ضبط مجموعة من الأشخاص يقومون بذبح أعداد كبيرة من الحمير، وتجهيز لحومها لبيعها للمطاعم الكبرى في القاهرة والجيزة ومطاعم الكباب والكفتة والمشاوي.

وضبطت الأجهزة الأمنية مزرعة لتربية الحمير في الفيوم شمال مصر وذبحها وبيع لحومها للمواطنين على أنها لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تم ضبط 1500 حمار حي، و30 حماراً مذبوحاً، كما تم ضبط 8 عمال يقومون بتقطيع اللحوم ونزع العظم منها وإعدادها تمهيداً لتوزيعها.
المصدر : وكالة الأنباء الكويتية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *