إيران تدعوا لتنظيم الحج بدلا من السعودية وفرض الوصاية عليها.. ومفتى السعودية "يكفر" الإيرانيين التخطي إلى المحتوى

إيران تدعوا لتنظيم الحج بدلا من السعودية وفرض الوصاية عليها.. ومفتى السعودية “يكفر” الإيرانيين

إيران تدعوا لتنظيم الحج بدلا من السعودية وفرض الوصاية عليها.. ومفتى السعودية “يكفر” الإيرانيين

وكالة اليوم الاخبارية – عرفت العلاقة بين البلدين السعودية وإيران، بالعلاقة السيئة والتي دائما ما تتطور بشكل سيئ للغاية، تلك التي تطورت بعد أن تعرضت البعثة السعودية فى طهران للهجوم من قبل المحتجين على إعدام الزعيم الشيعي النمر باقر النمر، ما جعل المملكة تسحب دبلوماسييها، وتقطع العلاقات بشكل رسمي مع إيران.

 

زقد أوضحت مصادر صحفية مطلعة، أن إيران تطالب خلال الفترة الأخيرة بتولى أمور تنظيم الحجاج في السعودية وذلك بدلا من المملكة، مشيرا إلى  أن ذلك يرجع لتقصير المملكة فى العملية التنظيمية.

 

ويذكر أن المرشد الإيراني، قد نشر عبر حسابة الرسمي تلك التغريدة التي تفيد، أن على العالم الإسلامي سواء حكومات أو شعوب مسلمة، أن يعرف حقيقة الحكام السعوديين الهتاكه الغير مؤمنة التابعة المادية.

 

وأكد المصدر أيضا أن مفتي السعودية، عمل على تكفير إيران وذلك من خلال قولة أن الإيرانيين ليسوا مسلمين، وذلك ما نقلته وسائل الإعلام السعودية.

 

وأكد سابقا ولي ولي العهد السعودي :الأمير محمد بن نايف” أن إيران تسعى لتسييس الحج وتحويله لشعارات تخالف تعاليم الإسلام وتخل بأمن الحج والحجيج، وهو أمر لن نقبله ولا نرضى بوقوعه، وفشلت المفاوضات فى الأيام الماضية، فى التوصل إلى تفاهم حول مشاركة الحجاج الإيرانيين فى موسم الحج هذا العام، ووجدت المملكة أن شروط إيران  تخالف مقاصد الحج وتعرض الحجيج للخطر بما فيهم الإيرانيين أنفسهم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *