"الجوازات" تعيد 38 امرأة قدمن لأداء الحج دون محرم التخطي إلى المحتوى

“الجوازات” تعيد 38 امرأة قدمن لأداء الحج دون محرم

“الجوازات” تعيد  38 امرأة قدمن لأداء الحج دون محرم
جوازات

وكالة اليوم الاخبارية – كشف مدير عام الجوازات  اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، عن إعادة حجاج مخالفين لانظمة وتعليمات الحج من المطار الى بلدانهم من المطار، وذلك دون تعريضهم للتوقيف أو إخضاعهم للتحقيق، مشيراً إلى الانتهاء من تطبيق البصمة على 15 مليون مقيم بالمملكة.

 

وقال “اليحيى”: “بعد اكتشاف المخالفين يتم الاكتفاء بتسجيل معلوماتهم فقط والاعتذار لهم بعدم الدخول دون إخضاعهم لتحقيق أو توقيف”.

وخلال لقاء مع “السعودية الاولى” أجراه أمس الزميل ناصر حبتر، قال مدير الجوازات: “أعدنا 38 امرأة  لقدومهن بدون محرم، و46 شخصًا لم يحملوا تصاريح حج ، وسبعة أشخاص مطلوبين للجهات الأمنية من خارج المملكة وعليهم حقوق إضافة إلى مسافر واحد لا يحمل وثيقة جواز سفر”.

 

وأضاف: “أجهزة الجوازات كشفت وضبطت 47 حالة تزوير في جوازات سفر في المعلومات والصور والأسماء، وقد استحدثنا نظامين متقدمين لكشف التزوير هما “جهاز قارئ الجوازات”، والجهاز الآخر يقارن بين صورة الشخص ومعلوماته في الجواز”.

 

وتابع: “عدد المقيمين في المملكة الذين يحملون إقامات نظامية وتم أخذ بصماتهم يزيد عن 15 مليون مقيم، باستثاء عدد قليل منهم يتراوح مابين 800 إلى 900 ألف مقيم من الأطفال والنساء”.

المصدر : سبق

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *