التخطي إلى المحتوى

موقع أمريكي: استعدوا لإنهيار السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – فجر أحد المواقع الأمريكية مفاجأة قوية، وذلك المعروف عالميا باسم “ديفينس وان” والذي قام بنشر تقرير صحفي لأشهر كاتبين في أمريكيا ” Sarah Chayes” و “Alex de Waal” ، جاء العنوان فيه ليكون صادم والذي يحمل اسم “إستعدوا لإنهيار المملكة العربية السعودية”.

 

وقد جاء التقرير ليصف المملكة بأنها ليست كباقى الدول العربية، فهي بمثابة “شركة” تستعيد بنظام عمل ذكر لا تتمكن من تغيره وأيضا لا تستطيع الأستمرار فيه.

 

ويذكر أن التقرير قد طال ليصف ملك السعودية من خلال الإشارة بأنه الرئيس التنفيذى لشركة تجارية عائلية “أل سعود” يستخدم النفط كوسيلة لشراء الولاء السياسي داخل وخارج المملكة , وذلك على شكل دفعات للعائلة الملكية تعمل على توفير الإمتيازات التجارية والنقدية.

 

وأشار التقرير أن المملكة تعانى في الوقت حالى من أزمة قوية في مجال النفط، وذلك ما أثر عليها بشكل سلبي واضح على اقتصادها، ولفت التقرير إلى أن السعودية ربما قد تواجه مصير مايحدث الأن داخل الصومال وجنوب السودان اللذين يواجهان نفس المشاهد والمشاكل السياسية.

 

كما حذر التقرير من أن أساليب الملك سلمان بالتعاطي مع أصوات المعارضة، مثل الإعدام وخوض حروب خارجية واللجوء إلى العداوات الطائفية لمواجهة مطالب السعوديين الشيعة، تحمل مخاطر جسيمة.

 

وأشار التقرير أيضا إلى  بعض الأمور التي تحدث في المملكة الأن من الحرب التي تخوضها مع الحوثيين، وأيضا المشاكل المالية والأزمة الإقتصادية التي أصبحت تواجها ومخاطرها على المملكة في المستقبل، كما أشار أيضا بأن المملكة تشهد في الوقت الحالي توتر وأزمة سياسية واضحة خاصة بعد رفع الأسعار ورفع سعر الدولار  والعملات الأخرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *